الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار نواب عرب في الكنيست يصلون إلى بروكسل للإحتجاج على قانون القومية اليهودي

صدي البلد: وصل وفد من النواب العرب في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي إلى العاصمة البلجيكية "بروكسل" صباح اليوم الإثنين لعقد اجتماعات مع مسئولين في الإتحاد الأوروبي تتركز على قانون القومية اليهودية.

وقال النائب العربي في الكنيست مسعود غنايم - حسبما نقلت وكالة انباء /آكي/ الإيطالية - اننا وصلنا إلى بروكسل لإجراء العديد من الإجتماعات الهامة مع مسئولين وكتل سياسية في الإتحاد الأوروبي وكذلك في لوكسمبرج.

وأضاف: "واجبنا السياسي والأخلاقي هو مكافحة قانون القومية التمييزي والإقصائي وسوف نستغل الحلبة الدولية لأبعد الحدود".
وتابع غنايم: "أن غضب وإنزعاج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزرائه يدل على أننا بالإتجاه الصحيح".

ويضم الوفد أيضا النواب أيمن عودة، جمال زحالقة وعايدة توما سليمان.

وكانت إسرائيل قد أبدت إنزعاجها من إتصال النواب العرب مع المسئولين في الأمم المتحدة للإحتجاج على قانون القومية الذي ينص على أن «دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي»، و«حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود»، و«الهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط»، و«القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل إلى الأبد»، و«الحكومة تعمل على تشجيع الاستيطان اليهودي في كل مكان في أرض إسرائيل»، و«اللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية الوحيدة»، وأما اللغة العربية فقد فقدت مكانتها كلغة رسمية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار نواب عرب في الكنيست يصلون إلى بروكسل للإحتجاج على قانون القومية اليهودي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا