اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار عاشور: أدرنا معركة الضريبة المضافة بدون حرق المحامين

صدي البلد: قال سامح عاشور النقيب العام لمحامى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب إننا أدرنا معركة ضريبة القيمة المضافة بفضل رجولة ووقفة الجمعية العمومية للمحامين وأدرناها بدون حرق المحامين وبدون مخاطر يتعرضون نافيا ما تردد من شائعات خاصة بقيامه بعمل صفقة مع وزير المالية بعدم دفع ضريبة  القيمة المضافة.

وأعلن عاشور أنه من بداية شهر يناير القادم سيكون معاش المحامى ألفى جنيه شهريا مشيرا إلى أن صرف 1500 جنيه لأسر المحامين المشتغلين المتوفين لشراء شهادة أمان مساعدة، مشيرا لعدم قيد أى محامى بنقابة المحامين إلا بعد ممارسته للمهنة وعدم قيد أى خريج حقوق من الجامعة المفتوحة، مشيرا إلى قيام أحد عمداء كلية حقوق بتوجيه سؤاله لماذا لم يقيد خريجى التعليم المفتوح بنقابة المحامين ؟..فرديت عليه هو"إحنا الحيطة المائلة".

جاء ذلك خلال كلمة عاشور التى ألقاها بحفل ختام الدورة الأولى لمعهد المحاماة، الذي أقامته نقابة محامين البحيرة بفرعيها (شمال وجنوب) اليوم الاثنين بالمجمع الثقافى بدمنهور بحضور شيوخ المحامين بالبحيرة ورؤساء النقابات الفرعية بمصر.

وأكد عاشور أن النقابة العامة للمحامين لن تسمح لأى أحد أن يتطاول فى حق المحاميين مخاطبا شباب المحامين" اقرأوا واطلعوا وابحثوا "اعذرونا فى أخطاؤنا، عاوزينكم جيل من المحاميين القادر الدفاع عن حقوق الوطن والمواطنين بأمانة وشرف وحتى تكون محامى  أمين حتى على خصمك..تعلموا فروسية المحاماة أنكم تدافعون عن الحق ولا تغتصبوه إياكم أن تترافعوا فى قضايا غير مؤمنين بها.

واعترف عاشور بقصور شيوخ المحامين تجاه شباب المحامين قائلا  "معلمناهمش زى ما احنا  اتعلمنا "مما أدى إلى انطلاقهم بدون إرشاد ولا توجيه  ..مطالبا المحاميين بالاهتمام بمظهرهم لأنهم أصحاب رسالة واحتراما وتبجيلا لتاريخ المحاماة ولان المحامى لا يقل شأنًا عن عضو النيابة ولا قضاة المنصة لابد.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عاشور: أدرنا معركة الضريبة المضافة بدون حرق المحامين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا