الجزائر اليوم حماس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيفجّر المنقطة في وجه الاحتلال

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن إقدام الولايات المتحدة على نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة "ستفجر المنطقة في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم "حماس"، في بيان صحفي، إن "خطوة نقل السفارة الأمريكية لن تمنح الاحتلال أي شرعية أو تغير في حقائق ووقائع القدس ومعالمها"، وأضاف القانوع: "القرار انتهاك صارخ للقانون الدولي ويتنافى مع كل المواثيق الدولية بشأن القدس"، ووصف القرار الأمريكي بأنه "استفزاز لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية وشعبنا الفلسطيني".

وأكدت  وزارة الخارجية الأميركية ، اليوم ، أن الولايات المتحدة تعتزم فتح سفارة جديدة في القدس المحتلة في شهر ماي بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام دولة الاحتلال ، وهي ذكرى النكبة الفلسطينية والعربية والإسلامية.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان، أن مقر السفارة سيكون في المبنى الذي يضم العمليات القنصلية في القدس قبل الانتقال إلى مكان منفصل بنهاية 2019، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة بدأت البحث عن موقع لسفارتها الدائمة في القدس المحتلة.

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر الماضي، اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم حماس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيفجّر المنقطة في وجه الاحتلال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق