الارشيف / اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم “الخارجية” تُحيط السفراء الأفارقة بالخرطوم بأوضاع حقوق الإنسان بالبلاد

أحاط وزير الخارجية بالإنابة السفير محمد عبد الله، مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالسودان عن الأوضاع في حقوق الإنسان، وما أُحرز في هذا المجال، في وقت امتدح فيه التعاون والتنسيق بين الدول الإفريقية في مجال حقوق الإنسان على مستوى المنظمات الدولية. وجدد عبد الله التزام السودان بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية المُوقَّعة والتي تصون حقوق الإنسان وتحفظ “كرامته”، وأشار لجهودهم في استضافة فرقاء الجنوب وتوصلهم لتوقيع اتفاق سلام سيمهد الطريق لعودة اللاجئين الجنوبيين إلى قُراهم وإعادة تأهيل ما دمَّرته الحرب.

من جانبهم، ثمن سفراء الدول الأعضاء في المجموعة الإفريقية التقدم المُحرَز في مجال حقوق الإنسان في البلاد، وأكدوا على دعمهم للخطوات التي اتخذتها الحكومة للوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.

وشدد السفراء الأفارقة على الدور المنوط بالسودان في مجال إرساء دعائم السلام بدولة جنوب السودان، والذي سينعكس إيجاباً على الاستقرار في الإقليم وتحقيق التنمية.

صحيفة السوداني.

هذا المحتوي ( السودان اليوم “الخارجية” تُحيط السفراء الأفارقة بالخرطوم بأوضاع حقوق الإنسان بالبلاد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.