الارشيف / اخبار العالم / اخبار عربية -سبوتنيك

العالم العربي - الحريري يعلن تقديم "صيغة" لتشكيل حكومة جديدة للرئيس ميشال عون

الحريري يعلن تقديم "صيغة" لتشكيل حكومة جديدة للرئيس ميشال عون

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري إنه التقى رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، مشيرا إلى أنه سلمه صيغة حكومة وحدة وطنية".

وأضاف، في تدوينة على "تويتر" اليوم الاثنين 3 سبتمبر / أيلول: "لا أحد يملك الصياغة إلا أنا والرئيس"، مضيفا: "لم تناقشها مع أحد وأفكارها أخذتها من كل القوى".

ومنذ  الانتخابات التشريعية التي جرت في مايو أيار الماضي، تتنافس الأحزاب الرئيسية على الحقائب الوزارية في لبنان، بينما يبدي المسؤولون والمانحون الدوليون القلق من أن التأخير سيزيد من حدة المشاكل الاقتصادية في البلاد.

ويواجه لبنان مشكلة تتمثل في ارتفاع معدلات الدين العام، في الوقت الذي تتنافس فيه القوى السياسية على تشكيل الحكومة، بينما تستمر الحكومة الحالية في تصريف الأعمال منذ الانتخابات التي أفرزت برلمانا يميل لصالح جماعة "حزب الله".

هذا المحتوي ( العالم العربي - الحريري يعلن تقديم "صيغة" لتشكيل حكومة جديدة للرئيس ميشال عون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

قد تقرأ أيضا