المغرب اليوم السيسي يمدح اتفاق الغاز مع إسرائيل ويقول “إننا أحرزنا هدفا يا مصريين”

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، إن بلاده “أحرزت هدفا” باتفاق استيراد الغاز من إسرائيل الذي وقعته شركة خاصة هذا الأسبوع.

وقال السيسي في كلمة خلال زيارة لمركز لخدمات المستثمرين بثها التلفزيون المصري معلقا على الاتفاق: “أحرزنا هدفا يا مصريين في هذا الموضوع، اليوم مصر بفضل الله حطت رجليها على أنها تبقى المركز الإقليمي للطاقة في المنطقة، وهذا له إيجابيات كثيرة جدا جدا”.

وأضاف السيسي أنه بعد هذا الاتفاق تكون بلاده قد وضعت قدمها على الطريق باتجاه تحولها إلى مركز إقليمي للطاقة في منطقة شرق المتوسط. كاشفا أن مصر تهدف إلى جذب الغاز الخام المكتشف في كل من قبرص وإسرائيل ولبنان ودول المنطقة الأخرى ومعالجته في منشآتها قبل إعادة تصديره أو استغلاله في الصناعات المصرية.

 

وقد أثار الاتفاق جدلا في الأوساط المصرية بشأن جدوى استيراد الغاز من إسرائيل، في الوقت الذي بدأت فيه مصر الإنتاج بالفعل من حقلها البحري ظُهر الذي يعد أكبر حقل غاز في البحر المتوسط وأحد أكبر اكتشافات الغاز العالمية في السنوات الأخيرة.

وقال نتنياهو في شريط مصور: “إنني ابارك هذا الاتفاق التاريخي بشأن استيراد مصر للغاز الإسرائيلي الذي تم الإعلان عنه الآن. من المهم أن ندرك أن هذا الاتفاق سيجلب للدولة المليارات للاستفادة منها في مجال التعليم والصحة والرفاه الاجتماعي للمواطنين في إسرائيل”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم السيسي يمدح اتفاق الغاز مع إسرائيل ويقول “إننا أحرزنا هدفا يا مصريين”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق