الارشيف / اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم مسار: الوطني أخذ مطايب اللحم (وأدانا المصارين)

دعا رئيس حزب الأمة الوطني، رئيس الصناعة بالبرلمان عبدالله مسار، الى علاج عاجل وحاسم للأزمة الحالية من رئيس الجمهورية حتى لو يؤدي ذلك الى حل كل أجهزة الدولة القائمة، على أن يتم تعيين أجهزة طوارئ تدير الدولة وتؤمن معاش المواطن تحت قيادة الرئيس مباشرة .

وقال، إن الأزمة الراهنة تتطلب قرارات رئاسية قوية لإحداث توازن لصالح المواطن ومعاشه والوطن وإداراته، وتعيد الأمور الى نصابها الصحيح، مقترحاً إن تعمل أجهزة الطوارئ على إصلاح حال الوطن والمواطن عبر (حكومة خفيفة ورشيقة) تعكف على حل كل أزمات الوطن وخاصة الأمن المعيشي لأهل السودان .

وأرجع رئيس حزب الأمة الوطني، الأزمة لسوء إدارة الشأن العام وعدم التنسيق بين أجهزة الدولة، فضلاً عن ضعف هذه الأجهزة، ودافع مسار عن أداء حكومة الوفاق الوطني ورأى إن الدور الاساسي في تعثر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يقع على المؤتمر الوطني ومؤسساته .

أقر رئيس حزب الأمة الوطني وبحسب صحيفة مصادر، بأن الدولة أصبحت محصصات لكنه قال إن المؤتمر الوطني أخذ مطايب اللحن وأعطانا (المصارين والكروش)، في إشارة الى الحصة التي إستاثر بها الحزب الحاكم .

الخرطوم (كوش نيوز)

هذا المحتوي ( السودان اليوم مسار: الوطني أخذ مطايب اللحم (وأدانا المصارين) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.