اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار محاضرات ثقافية وورشة فنية بثقافة دمياط

صدي البلد: أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية بالمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث ألقت أمينة مكتبة ميت أبو غالب محاضرة للأطفال عن "العام الدراسي الجديد" تناولت فيها أهمية الدراسة من حيث زيادة المعرفة والإدراك للعالم المحيط بنا، واعتبار المدرسة مؤسسة لتهيئة الطلاب لمواجهة تحديات الحياة وخوض غمارها وتحقيق أحلامهم من اجل مستقبل أفضل.

كما عقدت مكتبة شرباص محاضرة عن "التعليم" حاضرها محمد حواس، وتحدث فيها عن دور التعليم في الحياة من خلال غرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية، كما أنه يؤثر في تحسين الحياة المختلفة بما فيها المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وبقصر ثقافة فارسكور ناقش أمين المكتبة كتاب "داء ودواء" وهو أحد إصدارات الهيئة للدكتور هانى حجاج، موضحا أهمية الغذاء بالنسبة لجسم الإنسان، والدهون بأنواعها وأهميتها والأمراض المتعلقة بها وبالغذاء غير الصحى ومنها "الحساسية وصعوبة التمثيل الغذائي"، كما أوضح الكتاب كيفية الاهتمام بالوزن المثالى والطاقة اللازمة للإنسان لأداء نشاطه اليومي.

بينما قام مسئولو الفنون التشكيلية بقصر ثقافة الطفل بدمياط بالاستعداد مع الأطفال لموسم الدراسة بورشة فنية عقدت بالمرسم لإنتاج إبداعات فنية يمكن الاستفادة منها خلال العام الدراسي مثل الأدوات المكتبية كالمقالم واللوحات المعبرة عن الدراسة والمدارس .

هذا المحتوي ( اخر الاخبار محاضرات ثقافية وورشة فنية بثقافة دمياط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا