منوعات - المغرب يخسر ملف تنظيم مونديال 2026.. والتصويت جاء لصالح الملف المشترك!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محرري إليكـِ: تم الحسم قبل قليل في اختيار البلد المضيف لمونديال 2026، منقبل  الجمعية العمومية (كونغرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكانت النتيجة  لصالح الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ليتم إقصاء الملف المغربي.

مساندة ملف المغرب من موقع eremnews

وقد كانت نسب التصويت كالتالي: الملف الأمريكي حصل على 134 صوتا بنسبة 67 في المئة، أما الملف المغربي فقد حصل على 65 صوتا بنسبة 33 في المئة. أما نسبة 1 في المئة فكانت من نصيب الدول التي امتنعت عن التصويت. و هو ما خلف استياءا كبيرا لدى الشعب المغربي الذي كان يعقد آمالا كبيرة على تنظيم فعاليات كأس العالم 2026.

كأس العالم من موقع ligagoldenfutbol.
ويذكر أن عملية التصويت جرت بمشاركة كل الدول الأعضاء في الاتحاد (207 أعضاء بعد استبعاد الدول الأربعة المرشحة من عملية التصويت)، بدلا من اللجنة التنفيذية المؤلفة من 24 عضوا، كما درجت العادة سابقا. هذا و سينشر الفيفا نتائج التصويت بشكل مفصل عبر موقعه الإلكتروني.

هذا المحتوي ( منوعات - المغرب يخسر ملف تنظيم مونديال 2026.. والتصويت جاء لصالح الملف المشترك! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

0 تعليق