العالم العربي - الدفاع الروسية ترسل للأمم المتحدة توضيحا حول عمليات الغوطة

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 1 مارس/أذار، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أرسل من خلال القنوات الدبلوماسية توضيحا للمبعوث الخاص للأمم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا، حول إجراءات توفير خروج المدنيين من الغوطة الشرقية، التي بدأت بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع:

أرسل وزير الدفاع الجنرال سيرغي شويغو، من خلال القنوات الدبلوماسية توضيحا للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن سوريا ستيفان دي ميستورا، حول مجموعة الإجراءات، التي يقوم بها المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة بتكليف من الرئيس الروسي.

وجاء في التوضيح، بتكليف من بوتين، بدأ مركز المصالحة، جنبا إلى جنب مع السلطات السورية عملية عاجلة لتوفير خروج المدنيين من الغوطة الشرقية، فضلا عن إجلاء المرضى والجرحى.

وتحقيقا لهذه الغاية، كما قال شويغو، بشكل يومي، ابتداء من 27 شباط /فبراير، من الساعة 9 إلى الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، في مناطق دوما وعربين، تم فرض "هدنة إنسانية"، وفي هذه الأوقات، ستوقف القوات الحكومية السورية توجيه الضربات للإرهابيين.

يذكر أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا أعلن، أمس الأربعاء، أن روسيا تخشى قيام الجماعات المسلحة في سوريا بأعمال جديدة لاتهام الحكومة السورية مرة أخرى.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - الدفاع الروسية ترسل للأمم المتحدة توضيحا حول عمليات الغوطة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق