روسيا اليوم: كبير المصممين الروس يكشف عن تفاصيل تصميم "أس – 500" - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كبير المصممين الروس يكشف عن تفاصيل تصميم

News.sputnik.ru

"أس - 500"

ستتقدم منظومة "أس – 500" الروسية للدفاع الجوي والدرع الصاروخية على منظومة " THAAD " الأمريكية، غير أن اختبارها يواجه بعض المشاكل الموضوعية.

أعلن ذلك نائب مدير عام شركة "ألماس – أنتاي" الروسية في حديث أدلى به الأربعاء 28 فبراير لمجلة "فوزدوشني كوسميشيسكي روبيج" الروسية.

وقال إن "منظومة "أس – 500" هي منظومة للجيل الخامس، تنفذ مهام الدفاع الجوي والدرع الصاروخية في آن واحد، ونحن نسعى عند تصميمها للتفوق على إنجازات حققها الأمريكيون عند تصميمهم لمنظومة " THAAD ".

وستختلف "أس – 500" عن سابقتها "أس – 400" من حيث التصميم والتقنية، إذ ستتوفر فيها -بشكل مبدئي- حواسيب ورادارات، وصواريخ موجهة جديدة.

وهناك ميزة هامة تتصف بها "أس – 500"، وهي نظام عملها الذي سيكون أوتوماتيكيًا، ويعني ذلك أن تدخل الإنسان رغم أنه أمر ممكن، لكنه غير ضروري لكل وحدة وللمنظومة ككل.

إقرأ المزيد

منظومة

يذكر أن منظومة "أس-500"  مخصصة لاكتشاف واعتراض 10 أهداف باليستية محلقة بسرعة 7 كيلومترات في الثانية في وقت واحد، وكذلك لتدمير الصواريخ "الفرط صوتية"، ويبلغ مدى عمل المنظومة 600 كيلومتر. هذا وسيتسلم الجيش الروسي النماذج الأولى لهذه المنظومة بين 2019 – 2020.

أما  منظومة " THAAD " الأمريكية فإنها مخصصة لاعتراض الصواريخ المتوسطة المدى وتتضمن 6 قاذفات و48 صاروخا، وعربة قيادة، ومحطة لتوليد الكهرباء. وتولت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية عام 2008 تصميمها وإنتاجها.

المصدر: لينتا. لرو

يفغيني دياكونوف

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: كبير المصممين الروس يكشف عن تفاصيل تصميم "أس – 500" - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق