اخبار العالم صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر عاجل- تحدثت صحيفة "ديلى ميل"، فى تقريرٍ لها، عن معدل الإنجاز فى تنفيذ أنفاق قناة السويس، وفوائدها التى تعود على الاقتصاد المصرى والتجارة العالمية بشكل عام.

وأوضحت الصحيفة، أن مصر بصدد إنجاز 4 أنفاق جديدة، 2 فى الإسماعيلية و2 فى بورسعيد لربط البر الرئيسى لمصر بشبه جزيرة سيناء.

وتساهم تلك الأنفاق فى اختصار الوقت الذى يتم استغراقه لعبور قناة السويس من ساعة أو حتى أيام إلى بضع دقائق.

وتبلغ تكلفة هذه الأنفاق التى يبلغ طولها 2.37 ميل، ونفق السكك الحديدية الذى يبلغ قطره 3.48 ميلًا أسفل القناة، مليار دولار، ما يعادل 18 مليار جنيه مصرى.

وفى نفس السياق، أكدت "ديلى ميل"، أنه تم بناء نفقين شمال مدينة الإسماعيلية، على بعد 87 ميلاً شمال شرق القاهرة، بالإضافة إلى نفقين آخرين أسفل القناتين الجديدة والقديمة بالقرب من بورسعيد، على ساحل البحر المتوسط.

وتبلغ طول أنفاق السيارات 3.8 كيلومتر، بينما يبلغ طول نفق السكك الحديدية 5.6 كيلومتر.

وشددت الصحيفة على أن هذه الأنفاق ستسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى فى شبه جزيرة سيناء، ذات الكثافة السكانية المنخفضة، وبالتالى تعود بالنفع الكبير على الاقتصاد المصرى.

هذا المحتوي ( اخبار العالم صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق