المغرب العربي: النيابة الاسبانية تقرر قي قضية اتهام الملك "خوان كارلوس" بالفساد

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

رفضت نيابة مكافحة الفساد الأسبانية اليوم توجيه تهم لملك أسبانيا السابق خوان كارلوس، فيما يتعلق بمزاعم فساد نسبتها إليه صديقة ألمانية مقربة منه.

وظهرت المسألة للنور من خلال مكالمة هاتفية تم تسجيلها في لندن عام 2015 وجمعت صديقة الملك الألمانية كورينا زو سايان فيتجنشتاين وخوسيه مانويا بياريخو وهو شرطي يقضي حالياً عقوبة بالسجن المؤقت بسبب جرائم تنظيم إجرامي ورشوة واكتشاف وإفشاء الأسرار وغسل الأموال والتزوير الوثائقي.

وأفادت النيابة اليوم بأنها لا ترى جريمة في هذه المكالمة التي تم تسجيلها قبل تنازل خوان كارلوس عن العرش لنجله الملك فيليبي السادس لذا فإنه كان لا يمكن وقتها انتهاك حرمة الملك، وطالبت بحفظ القضية.

وعقب الكشف عن مكالمة سايان فيتجنشتاين وبياريخو في يوليو (تموز) الماضي في صحف رقمية أسبانية، نددت صديقة الملك خوان كارلوس بتعرضها "لحملة تشويه بدوافع سياسية".

هذا المحتوي ( المغرب العربي: النيابة الاسبانية تقرر قي قضية اتهام الملك "خوان كارلوس" بالفساد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق