اخبار العالم خطف عامل إغاثة ألماني في النيجر

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانس 24/ أ ف ب: نيامى (أ ف ب) - خطف مسلحون في النيجر الأربعاء مواطنا ألمانيا يعمل في الاغاثة الانسانية، بحسب ما افاد مسؤول امني وكالة فرانس برس، مشيرا الى ان عملية الخطف تمت في منطقة حدودية مع مالي تشهد هجمات جهادية متكررة.

وقال مدير الامن في مدينة ايورو (200 كلم شمال غرب العاصمة نيامي) جاندو ريشي ألغاهر في اتصال هاتفي مع فرانس برس "لقد اختطف مواطن ألماني على بعد 30 كلم من أيورو بينما كان عائدا من مهمة في الجزء الشمالي من المنطقة".

واضاف ان عامل الاغاثة وزملاءه "حضروا بانفسهم صباح اليوم الى مديرية الأمن (في أيورو) لإبلاغنا بأنهم يعتزمون القيام برحلة ذهابا وإياباً. في طريق عودته اوقفه مع سائقه مسلحون على متن اربع دراجات نارية. لقد ضربوهم واقتادوا معهم الرجل الأبيض وأحرقوا السيارة".

وأوضح مدير الامن ان هذه التفاصيل استقاها من سائق المواطن الالماني المختطف الذي يعمل لحساب منظمة "هيلب" غير الحكومية.

والمنطقة التي اختطف فيها المواطن الالماني اصبحت مسرحا لهجمات دموية متكررة تنسبها السلطات الى الجهاديين وتستهدف في غالب الاحيان مواقع عسكرية ومخيمات للاجئين.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 2017 قتل 12 دركيا نيجريا في مدينة ايورو في هجوم روع البلاد بأسرها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم خطف عامل إغاثة ألماني في النيجر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق