اخر الاخبار وكالة روسية تصف العاصمة الإدارية الجديدة بـ دبي الثانية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: سلطت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، الضوء على العاصمة الإدارية الجديدة التي تبنيها مصر.

وفي تقرير بعنوان "عاصمة أخرى. ما حاجة المصريون إليها؟"، قالت الوكالة إن مساحة ضخمة من الأراضي شرق القاهرة كانت عبارة عن صحراء قبل بضع سنوات، أما اليوم فذلك المكان بدى وكأنه أصبح مزدحمًا، فهنا يجرى إنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر، حيث هناك آلاف العمال والمهندسون وكميات ضخمة من الآلات التي تتزايد مثل الفطر، والمباني والمصانع ووسائل الاتصال، وعشرات العشرات الكيلومترات من الطرق- إنها المدينة المستقبلية تكتسب تدريجيًا سماتها لتستعد لتصبح المدينة الأكثر عصرية وتكنولوجية في بلد الأهرامات.

وبحسب التقرير، فإن فكرة إنشاء عاصمة جديدة لمصر تم اقتراحها قبل عشرات السنين في فترة الرئيس، أنور السادات، ولكن لم يتم تنفيذ المشروع وقتها. كما تم ذكر المشروع في عهد الرئيس السابق، حسني مبارك، ولكنه بقي على مستوى الخطط والأوراق ايضًا.

ويقول التقرير إن "دبي الثانية" ستكلف مصر حوالي 45 مليار دولار لبنائها على مساحة 700 كم مربع شرق العاصمة الحالية، حيث من المخطط أن يتم تخصيص 450 كم مربع للأبنية اما باقي المساحة فستخصص للتقاطعات والطرق والسكك الحديدية.

وأضاف أن السلطات تخطط لتنفيذ المشروع الذي سيسمح بدوره بإعادة توطين ما بين ستة وثمانية ملايين شخص من العاصمة، في حين أن معظم "المستأجرين" سيكونون من المسؤولين: ففي "دبي الثانية" سيتم بناء مجمع من المؤسسات الحكومية والقصور البرلمانية والرئاسية، فضلًا عن الربع الدبلوماسي وعشرات من الشركات -والمصارف والمراكز الطبية.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإنه تم الإنتهاء من بناء المباني والبنية التحتية على مساحة 170 كم مربع تقريبًا بقيمة تصل إلى أكثر من 11 مليار دولار.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وكالة روسية تصف العاصمة الإدارية الجديدة بـ دبي الثانية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق