اخر الاخبار يحيي إسماعيل يشرح قدرة الشريحة الذكية على كشف الأمراض.. فيديو

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: كشف الدكتور يحيى إسماعيل رئيس مركز إلكترونيات النانو بالجامعة الأمريكية ومدينة زويل، وظيفة الشريحة الذكية، التي تعمل على كشف الأمراض الموجودة فى جسم الإنسان، مؤكدا أنها تقوم بتصوير الخلايا ولديها قدرة لتمييز الخلايا الطبيعية عن السرطانية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "مصر تستطيع" تقديم الإعلامي أحمد فايق المذاع على قناة "دي إم سي"، أن هذه الشريحة لا تزرع فى جسم الإنسان، لكن هي شريحة تشخيصية في الأساس، موضحا أنه يتم أخذ عينة من الدم، ثم توضع على الشريحة، حتى تظهر النتائج.

وأشار إلى أن عينة الدم عندما توضع على الشريحة، تظهر نتائجها بعد ثوان قليلة، وأكد أن الشريحة تستطيع كشف الأمراض السرطانية و فيروس سي.

وفي نفس السياق، أوضح أنه تم نشر عشرات الأبحاث في دوريات علمية عالمية بخصوص هذا الموضوع، وأنهم يمتلكون براءة اختراع خاصة بها.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار يحيي إسماعيل يشرح قدرة الشريحة الذكية على كشف الأمراض.. فيديو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق