روسيا اليوم: العثور على أقدم المدافن في التبت

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روسيا اليوم: اكتشف علماء آثار صينيون مدافن تاريخية يتجاوز عمرها 3 آلاف سنة بالقرب من مدينة زاندا، التابعة لمنطقة نغاري في التبت جنوبي غرب الصين.

ونشرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا خبر العثور على مدافن تاريخية في منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين. وقال شاكا فاندوي موظف في معهد التبت لحماية التراث الثقافي: "تمكنا من العثور على 9 قبور. وأثبت العلماء، باستخدام طريقة التحليل بالكربون المشع، أن هذه المدافن تعود لحقبتين تاريخيتين مختلفتين يبلغ عمر المجموعة الأولى (2.1 إلى 2.3 ألف عام) والثانية (من 3 إلى 3.5 ألف عام).

picture alliance-© Christoph Mohr

وأشار فاندوي إلى أن جدران القبور الأقدم تاريخا كانت مبطنة بالحجارة على شكل لولب متصاعد من أسفل المدفن إلى أعلاه.

كما عثر علماء الآثار على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية في مواقع الدفن، بالإضافة لأدوات من السيراميك والفخار والخواتم البرونزية وبقايا عظام.

وتعتبر هذه المدافن أقدم المقابر التي عثر عليها في إقليم التبت، وقد حافظت على القطع الأثرية البرونزية بشكل جيد.

المصدر: تاس

خالد ظليطو

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: العثور على أقدم المدافن في التبت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق