روسيا اليوم: بومبيو: السياسة الناعمة مع روسيا انتهت وبدأ تصحيح الأخطاء مع إيران

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روسيا اليوم: اعتبر مدير وكالة الاستخبارات المركزية المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن عهد سياسة الولايات المتحدة الناعمة تجاه روسيا قد مضى ويجب تبني سياسة متشددة معها.

وقال بومبيو في شهادة خطية للكونغرس الأمريكي، إن "عهد السياسة الناعمة تجاه روسيا قد انتهى.. روسيا تواصل التصرف بعدوانية، وتعاملنا معها لسنوات طويلة بطريقة السياسة الناعمة، وقد انتهى الأمر الآن".

ولفت بومبيو إلى أن استراتيجية الأمن القومي الأمريكية تنص على أن روسيا تشكل تهديدا للولايات المتحدة، إلا أن واشنطن ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية المعقدة، كما فعلت في وقت سابق في حالات المواجهة مع موسكو.

وذكر بومبيو أن الإدارة الأمريكية أعدت "قائمة طويلة" من التدابير التي يمكن اتخاذها لمواجهة روسيا.

وفي ما يخص إيران، قال بومبيو إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم تصحيح "الأخطاء الفاضحة" للاتفاق النووي مع طهران، وأضاف: "إدارة الرئيس دونالد ترامب ستقوم بتصحيح الأخطاء التي تضمنها الاتفاق النووي الإيراني .. الرئيس ترامب يعمل مع شركائنا في خطة العمل الشاملة لتصحيح الأخطاء الخطيرة الواردة فيه".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أقال وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون الشهر الماضي، وزكّى مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو خلفا له.

المصدر: إنترفاكس 

نتاليا عبدالله 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: بومبيو: السياسة الناعمة مع روسيا انتهت وبدأ تصحيح الأخطاء مع إيران" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق