اخر الاخبار سوهاج في أسبوع.. المحافظ الجديد يتسلم مهام منصبة ويتفقد كورنيش النيل في اولي جولاته.. ضبط مجزر لذبح الحيوانات المريضة بمركز العسيرات.. 250 شابا يزورون المحافظة ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

  • صدي البلد: ضبط مجزر لذبح الحيوانات المريضة داخل شقة بالعسيرات 
  • 250 شابا عربيا وأفريقيا يزورون معبد أبيدوس بسوهاج
  • إحالة 45 طبيبا بمستشفى المنشأة في سوهاج للتحقيق
  • محافظ سوهاج يبدأ أولى جولاته بتفقد كورنيش النيل وميدان الثقافة

شهدت محافظة سوهاج عددا من الأحداث المهمة خلال الأسبوع الماضي فلقد تسلم الدكتور احمد الأنصاري مهام منصبة محافظا للإقليم وتفقد كورنيش النيل في اولي جولاته، وتمكنت حملة لمجلس مدينة المنشاه من ضبط مجزر لذبح الحيوانات المريضة بمركز العسيرات و250 شاب زاروا المحافظة ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.

بدأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، أولي جولاته التفقدية عقب توليه منصب محافظ سوهاج بتفقد بميدان الثقافة ومشروع توسعة الكورنيش الغربي بمدينة سوهاج، والذي يمتد من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج.

وأكد الأنصاري، على متابعة تنفيذ المشروعات القومية، وحل جميع المشكلات التي تواجه سرعة التنفيذ والانتهاء من تلك المشروعات، مشيرا إلى أن مشروع توسعة الكورنيش الغربي يمثل شريان مروري حيوي لأبناء المحافظة، وأحد المشروعات التي ستوفر عدد من فرص العمل من خلال المحلات التجارية التي يتم إنشائها أسفل التوسعة وتقدر بـ 210 محلات تجارية.

وفي واقعة مؤسفة حول عامل حفل عرس إلى مأتم بنجع عبد الرسول دائرة مركز جهينة بسوهاج بعد أن تسبب في مقتل طالب وإصابة آخر أثناء إطلاقه الرصاص من بندقية آلية ابتهاجا بالفرح، وتم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا بإصابة كل من محمد مرعي أحمد، 15 عاما طالب مصابا بطلق ناري بالبطن فتحتي دخول وخروج، وصدام حسين السيد، 12 عاما طالب مصابا بطلق ناري بالجانب الأيسر من البطن ويقيمان نجع عبد الرسول التابع لقرية جهينة الشرقية أثناء إطلاق الأعيرة النارية بحفل عرس.

وتوصلت التحريات إلي أن وراء الواقعة علي.ع.م.م، عامل ويقيم بناحية جهينة الشرقية، دائرة المركز تم ضبطه والسلاح المستخدم وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، وتوفي المصاب الأول متأثرًا بإصابته، داخل المستشفى.

كما تمكنت حملة لمجلس مدينة المنشاة بسوهاج، بالتعاون مع مراقبة الأغذية والطب البيطري ومركز الشرطة من ضبط مجزر داخل شقة سكنية بدائرة مركز العسيرات لذبح الحيوانات المريضة، وتم ضبط بقرة قبل ذبحة وجاموسة تم ذبحها وتقطيعها ووضعها في فريزر.

وقاد الحملة احمد البدري، ووائل الشقيري، نائبي رئيس مدينة المنشاه، وطلعت الطيب رئيس مدينة العسيرات، وضباط مباحث مركز العسيرات وتبين أن مرتكبي الواقعة كل من محمود.أ.ع.م، جزار، وناصر.ع.ق، جزار ويقيمان قرية العجوبية مركز العسيرات وتمكنا من الفرار قبل وصول الحملة بلحظات.

فيما قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، إن منطقة أبيدوس الأثرية بمركز البلينا استقبلت أكثر من 250 شابا من الشباب العربي والأفريقي المشارك في فعاليات "القاهرة عاصمة الشباب العربي" لعام 2018 /2019 المقامة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استقبلت المحافظة سفينتي الشباب العربي بالأمس ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد .. هدف واحد".

أضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع جميع أجهزة المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لاستقبال السفن والضيوف المشاركة في الفعالية والترحيب بهم، والعمل على ظهور محافظة سوهاج بالصورة المشرفة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لسفن الشباب العربي ودول حوض النيل.

كما أحال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، 45 طبيبا و3 ممرضات و4 فنيين للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى المنشأة المركزي.

وكان عدلي مصلح أبو عقيل، رئيس مدينة المنشأة، تفقد في جولة مفاجأة مستشفى المنشأة المركزي، واكتشف غياب 45 طبيبا و4 فنيين و3 ممرضات عن العمل، كما تبين تأخر 52 آخرون عن مواعيد العمل الرسمية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار سوهاج في أسبوع.. المحافظ الجديد يتسلم مهام منصبة ويتفقد كورنيش النيل في اولي جولاته.. ضبط مجزر لذبح الحيوانات المريضة بمركز العسيرات.. 250 شابا يزورون المحافظة ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق