اخبار العالم / المصرى اليوم

اخبار مصر اليوم «جمعة»: نتعاون مع «التضامن» و«الإسكان» لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المسجد الكبير بقرية الحصة، التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، أمس، والمُقام على مساحة 450 مترا مربعا بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، على نفقة الوزارة، بالتعاون مع المحافظة، والجهود الذاتية، فى إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومى الموافق 9 سبتمبر، ورافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وأكد محافظ الشرقية أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً، فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطى وتعاليم الدين الإسلامى السمحة، مشيراً إلى أن المسجد يضم مصلى للسيدات وآخر للرجال، ويعد منارة إسلامية وتثقيفية لنشر تعاليم الدين الإسلامى الصحيح. وقال «جمعة» إن افتتاح المسجد يأتى فى إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف المحافظات بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين، للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

وقام وزير الأوقاف، ومحافظ الشرقية، بتوزيع 5 أطنان لحوم صكوك الأضاحى مقدمة من الوزارة، على الأسر المستحقة بالقرى الأكثر احتياجاً بنطاق دائرة المحافظة.

وأوضح وزير الأوقاف أنه إيماناً من الوزارة بتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعى ومد يد العون للأسر الفقيرة والمستحقة لتوفير حياة كريمة لهم وتزويدهم بكميات اللحوم اللازمة لسد احتياجاتهم خلال الأيام المقبلة.

وعقد «جمعة» لقاءً موسعًا بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالشرقية، بحضور الدكتور خالد عبدالبارى، رئيس جامعة الزقازيق، والشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف.

وأكد أهمية الصدقة والتحلى بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها امتثالاً لتعاليم الدين، وكذلك توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء، مشيرًا إلى أنه تم توزيع 5 أطنان لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحى لتوزع على الأسر الأكثر احتياجاً بنطاق محافظة الشرقية، ومن المقرر أن يصل عائد المشروع ما يقارب 65 مليون جنيه تترجم لأكثر من 600 طن لحوم تقدم للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية.

وشدد على أهمية وصول لحوم الأضاحى للمستحقين، وتحرى الدقة فى التوزيع لضمان الاستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع الصكوك. وأوضح وزير الأوقاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى، والإسكان، لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية، وأن الوزارة ساهمت بـ100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف ووفقاً لشروط الواقفين، لافتاً إلى أن وزارة الإسكان، بدأت فى إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية اللازمة لتنفيذ المشروع، وكذلك الشركات الخاصة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار إلى الانتهاء من مشروع توزيع الوحدات السكنية بعمارات الأحرار بمدينة الزقازيق قبل نهاية العام الجارى، بعد أن قامت هيئة الأوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء، وتنسيق وترتيب الموقع، ومن المقرر استلام الحاجزين للوحدات السكنية فى النصف الثانى من شهر أكتوبر المقبل.

وعلى صعيد منفصل، قال «جمعة» إنه سيتم إصدار كتاب حول المفهوم المقاصدى للسنة النبوية للتفريق بين النص المقدس وما كتب عن النص المقدس، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تتطلب نشر تعاليم الدين الإسلامى السمحة والوسطية.

من جانبه، أشاد محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف والحكومة لتوفير احتياحات المواطنين المستحقين من السلع الأساسية والمواد الغذائية، خاصة لحوم الأضاحى لتوزع على الأسر الأكثر احتياجاً من أبناء المحافظة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم «جمعة»: نتعاون مع «التضامن» و«الإسكان» لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا