اخبار مصر اليوم العصار يستقبل شركة بلجيكية لمناقشة تطوير السكك الحديدية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، وفد شركة «ABC» البلجيكية المتخصصة فى إنتاج محركات القاطرات، لمناقشة سبل التعاون المشترك فى تلبية احتياجات قطاع السكك الحديدية من محركات القاطرات.

وأوضح «العصار» أنه تم خلال اللقاء مناقشة الخطوات التنفيذية المقترحة التى تعزز من إمكانية عقد شراكة بين الوزارة والشركة البلجيكية، لتنفيذ وتلبية مطالب قطاع السكك الحديدية، وتوطين تكنولوجيا التصنيع المتقدمة فى مجال صناعة محركات القاطرات، من خلال شركات الإنتاج الحربى، مضيفاً أن الوزارة تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلية والعربية والأفريقية فى هذا المجال.

وأشار إلى أن الهدف من هذا اللقاء متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التى قام بها بمصاحبة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لألمانيا، خلال يوليو الماضى، للاطلاع على القدرات التصنيعية لشركة «بومبارديه» المتخصصة فى صناعة قاطرات السكك الحديدية، وشركة «ABC» المتخصصة فى تصنيع محركات القاطرات ذات القدرات العالية، لافتاً إلى أن ممثلى شركة «ABC» قاموا هذا الأسبوع بزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى للتعرف على الإمكانيات التصنيعية بهذه الشركات، خاصةً فى مجال تصنيع أجزاء المحركات ووحدات القدرة، ومجال إصلاح المحركات.

من جانبه، أشاد رئيس وفد شركة «ABC» البلجيكية، بما شاهده من إمكانيات تصنيعية وفنية وتكنولوجية وبشرية فى الشركات التابعة للإنتاج الحربى، لافتاً إلى أن الوفد الفنى الذى زار الشركات الثلاث سيقدم تقريرا بمقترحاتهم المبدئية الخاصة بأسلوب التعاون مع «الإنتاج الحربى» خلال الفترة المقبلة، فى ضوء ما شاهدوه من إمكانيات بالشركات التابعة للوزارة.

وأكد رئيس الوفد اهتمام شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، فى نقل المعرفة الفنية والمساهمة فى زيادة نسبة المكون المحلى بمحركات القاطرات من خلال الشركات التابعة للوزارة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم العصار يستقبل شركة بلجيكية لمناقشة تطوير السكك الحديدية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق