اخر الاخبار بريطانيا تبحث عن طرف ثالث بعد اشتباهها في شخصين بتسميم الجاسوس الروسي

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: ذكرت صحيفة "الديلي تيليجراف" البريطانية، مساء الجمعة، أن التحقيقات البريطانية تبحث عن طرف ثالث في حادث تسميم الجاسوس الروسي المزدوج في بريطانيا، سيرجي سكريبال.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر في الحكومة البريطانية، إن الشخصين الروسيين الذين تشتبه فيهما التحقيقات البريطانية بالضلوع في محاولة اغتيال سكريبال وابنته يوليا قاموا بالسفر إلى أوروبا حوالي 13 مرة من سبتمبر 2016 حتى مارس 2018.

وأوضح المصدر أن أكثر مكان تردد الشخصان عليه هي مدينة جينيف، مشيرًا إلى أن التحقيقات تعتبر معرفة الشخص الذي قابلوه هناك مهم جدًا للتحقيق المستمر.

وبحسب الصحيفة، فإن الرجلين سافرا وحدهما إلى جنيف حوالي ست مرات وقضوا في المدينة عدة أسابيع تقريبًا، لافتة إلى أنهم كانوا متواجدين هناك في الفترة من نوفمبر حتى ديسمبر 2017 عندما عقدت جولة من المحادثات حول تسوية سياسية في سوريا بالمدينة السويسرية.

وأضافت أنه بعد مغادرة الرجلين لندن في 4 مارس هذا العام لم تعد جوازات سفرهم الروسية الصادرة في سبتمبر 2016 مستخدمة.

وقبل ذلك، قام الشخصان المشتبه بهما بالطيران إلى باريس وزيارة إيطاليا مستخدمين خطوط شركة "آيروفلوت" الجوية الروسية، ولكنهما أحيانًا كانو يلجئون لخدمات شركات أخرى.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أعلنت في جلسة امام البرلمان أن التحقيقات توصلت لشخصين روسيين مشتبه بهما في محاولة تسميم سكريبال ويعتقد أنهما ضباط في المخابرات الروسية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بريطانيا تبحث عن طرف ثالث بعد اشتباهها في شخصين بتسميم الجاسوس الروسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق