روسيا اليوم: واشنطن: تجديدنا للعقوبات لا يعني انسحابنا من اتفاق إيران النووي

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روسيا اليوم: قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق تعليق العقوبات المفروضة على إيران، لن يعني بالضرورة انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

وذكر منوتشين خلال جلسة في الكونغرس إن إدارة ترامب تجري محادثات مع الحلفاء ولن تتخذ خطوات "مفاجئة".

وأضاف أنه "إذا قرر الرئيس عدم تمديد تعليق العقوبات، فهذا لا يعني بالضرورة أننا سننسحب من الاتفاق النووي مع إيران.. وهذا يعني أنه سيعاد فرض العقوبات الرئيسية والثانوية".

واعتبر مراقبون أن تصريحات منوتشين مؤشر على أن الاتفاق لن ينهار بالضرورة إذا اختار الرئيس الأمريكي تجديد عقوبات بلاده على إيران. 

وفي 12 يناير الماضي وجه ترامب إنذارا لبريطانيا وفرنسا وألمانيا لتوافق على "إصلاح العيوب" في الاتفاق النووي، وإلا فإنه لن يستجيب لتعليق العقوبات الأمريكية على إيران.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد حذر من أن رد بلاده سيكون أقوى مما يتخيله ترامب في حال انسحبت إدارته من الاتفاق النووي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: واشنطن: تجديدنا للعقوبات لا يعني انسحابنا من اتفاق إيران النووي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق