اخبار العالم الان ترامب يبحث مع أردوغان الأزمة السورية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أرودغان الأزمة في سوريا. ونقل راديو "سوا" الأمريكي، اليوم الخميس، عن بيان للبيت الأبيض قوله: إن الطرفين اتفقا على البقاء على اتصال بشأن الأزمة.

ومن جهتها، قالت الرئاسة التركية إن الرئيسان ترامب وأردوغان "تبادلا وجهات النظر حول التطورات الأخيرة في سوريا"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وتأتي المحادثات بين الرئيسين بعد أن وجه ترامب تحذيرا إلى روسيا بسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضا: إسرائيل تتهم سوريا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.. وواشنطن تدرس الرد

من ناحية أخرى، وجهت السلطات الأمريكية اتهاما إلى بلغاري بتصدير قطع غيار طائرات إلى سوريا، ما يشكل انتهاكا لحظر أمريكي، حسب ما قالت وزارة العدل الأمريكية. ونقل راديو "سوا"، اليوم، عن بيان للوزارة قوله: إن جيلياز أندريف، 29 عاما، عمل في مكتب شركة "إيه. دابليو ترونيكس" في بلغاريا، الذي قام بتصدير قطع غيار طائرات ومعدات إلى الخطوط الجوية السورية، التي أدرجتها واشنطن على قائمة للحظر. وتتخذ "إيه دابليو ترونيكس" من مدينة ميامي الأمريكية مقرا لها. وتمتلك مكاتب في بلغاريا وفرنسا والمملكة المتحدة وهونج كونج.

فيما ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، لتجنب خروج الوضع في سوريا عن السيطرة، معربا عن قلقه العميق بشأن المأزق الراهن. وقال جوتيريش، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية، اليوم: "أتابع عن كثب التطورات في مجلس الأمن، وآسف لأن المجلس لم يتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق بشأن هذه المسألة".

اقرأ أيضا: سوريا وروسيا تتهمان إسرائيل بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان

واستخدمت روسيا، الثلاثاء الماضي، حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي يقضي بإنشاء آلية تحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بينما أفشلت واشنطن وحلفاؤها مشروعي قرارين بديلين طرحتهما موسكو لتتعمق بذلك الانقسامات بين أعضاء المجلس حول النزاع السوري وترتسم أكثر فأكثر معالم ضربة عسكرية غربية وشيكة لدمشق.

موضوعات أخرى متعلقة:

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل 

من المسؤول عن قصف مطار التيفور السوري؟ 

روسيا تطالب إسرائيل بتقديم أسباب ضرب «التيفور».. ورد غامض من تل أبيب 

بعد تدمير الصواريخ الإسرائيلية.. كم عدد أنظمة الدفاع الجوي الروسية بسوريا؟ 

هل يعرقل «كيماوي دوما» خطط ترامب للانسحاب من سوريا؟ 

إسرائيل تعاقب سوريا.. ولبنان تندد والمعارضة الإيرانية ترحب 

روسيا: أطباء دوما ينفون وصول حالات تسمم كيميائي إلى المستشفى 

ترامب: قرارات كبرى بشأن سوريا قريبا 

واشنطن ولندن وباريس تؤيد مواجهة موسكو في سوريا 

بيان مشترك لبريطانيا وأمريكا بشأن «الكيماوي السوري» 

مندوب روسيا بمجلس الأمن: الإرهابيون هم من يملك كيماوي في سوريا 

نائب مندوب الصين لدى الأمم المتحدة: الحل السياسي هو الوحيد للأزمة السورية 

موسكو وواشنطن تتبادلان التهديدات في جلسة مجلس الأمن حول سوريا 

الرئيس الأمريكي: سنتخذ قرارًا قويًا بشأن الهجوم الكيماوي في سوريا 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان ترامب يبحث مع أردوغان الأزمة السورية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق