اخر الاخبار سياحة البرلمان: لدينا قصورا عمرها 1000 سنة ولا يتم الاهتمام بها

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إن هناك إهمالا للقصور الأثرية من الناحية الفنية فى مصر، خاصة أنها تنفرد بها عن أى دولة أخرى لما تتمتع به من تاريخ وحضارة.

وتابع إدريس فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هناك دولا تحتفل بقصورها ومزاراتها السياحة ولم يتعدى عمرها الـ 200 عامل إلا أن هناك قصورا فى مصر يتعدى عمرها الـ 1000 سنة ولايتم الاهتمام بها أو حتى تطويرها.

وأضاف النائب أن فكرة استغلال القصور الأثرية كفنادق بوتيك يتم العمل بها فى دول كثيرة مثل فرنسا وأمريكا وبعض دول أوروبا، مطالبا الحكومة بتنفيذ مبادرة وزيرة السياحة، واستغلالها والعمل على تطوير القصور تحت رقابة مشددة ومتابعة تلك الأعمال من قبل وزارة الآثار فضلا عن استخدام تقنية عالية للترميم.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قالت أن مصر مليئة بالقصور التي تعد تحفا معمارية وأثرية ، وتحكي جزءا هاما من تاريخ مصر، وأن الكثير من هذه القصور يمكن الاستفادة منها واستغلالها سياحيا، وقالت إن بعض هذه القصور يمكن استغلالها لإقامة فنادق بوتيك "Boutique Hotels"، حيث إن مصر لا يوجد بها هذا النوع من الفنادق والذي أصبح موجودا في دول كثيرة ويجذب اليه سائحين من ذوي الإنفاق المرتفع، مشيرة إلى التعاون مع وزارتي التخطيط والآثار في الفترة القادمة لدراسة إمكانية إقامة هذه النوعية من الفنادق في بعض هذه القصور المتميزة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار سياحة البرلمان: لدينا قصورا عمرها 1000 سنة ولا يتم الاهتمام بها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق