اخبار مصر اليوم مشروع «التعليم الجديد».. الحلم المصرى لبلوغ المجد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب، أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى المشروع القومى لتطوير التعليم المصرى الجديد، وقرر تخصيص 20% من المنح الدراسية داخل وخارج مصر للكوادر التعليمية على مدار 10 سنوات، وإنشاء هيئة اعتماد جودة وبرامج التعليم الفنى والتقنى تماشيًا مع المعايير والنماذج الدولية.

وفى ظل هذه الاهتمام البالغ بتطوير العملية التعليمية، أعلن الرئيس أيضًا إنشاء مركز لتطوير المعلمين وفقًا للمعايير الدولة، فضلًا عن تكليف رئاسة الوزراء بربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة المصرية، بالإضافة إلى تكليف الجامعات المصرية بالتنسيق ليكون 2019 عامًا للتعليم، وهو ما انعكس بصورة مباشرة على ترتيب مصر فى التنافسية العالمية، لتبتعد عن المركز الأخير وتتقدم عدة مراكز.

ونجحت الدولة فى سد الفجوة بين عدد الطلاب الذين قُدّروا بنحو 20 مليون تلميذ وعدد المُعلمين الذين لم يتجاوزوا مليونا ومئة ألف مدرس، من خلال تعيين 30 ألف معلم، خاصة أن التعليم يعد إحدى أهم ركائز التنمية، ومن هذا المنطلق نفذت مشروعات تعليمية بتكلفة تصل إلى 10.9 مليار جنيه، تضمنت إنشاء 3.2 ألف مدرسة، بجميع المراحل التعليمية، تضم 40 ألف فصل، بتكلفة 9.4 مليار جنيه.

وتم الانتهاء أيضًا من 9 مدارس متفوقين، تضم 144 فصلا، بتكلفة 263 مليون جنيه، ، إلى جانب تدريب 1.1 مليون معلم وكادر إدارى، بالإضافة إلى 130 ألف مدرس تعليم فنى، وإضافة 1165 فصلاً جديداً بالتعليم الفنى، وكذلك تطوير 42 برنامجًا دراسيًا بالتعليم الفنى من إجمالى 220 برنامجًا، ومحو أمية 2.5 مليون مواطن، وإنشاء 3 مجمعات تكنولوجية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم مشروع «التعليم الجديد».. الحلم المصرى لبلوغ المجد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق