«الصحة»: تقدمنا بمقترح لإنشاء المعهد العربي لتدريب الأطباء

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: اقترح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بأن يكون المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية أول مركز تدريب عربي، على أن تنظم به أول دورة تدريبية في جراحة العظام، مايو المقبل.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الصحة، صباح اليوم، في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، والدكتور محمود الشياب، وزير الصحة الأردني، رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى تكليف الأمانة الفنية بالجامعة العربية بدراسة إنشاء المعهد العربي للتدريب على الممارسات الطبية، بعد أن تقدمت مصر بهذا المقترح، على أن يكون هذا المعهد موجودا في دولة عربية وله فروع في دول أخرى وأن يكون تحت مظلة جامعة الدول العربية.

 كما تقدمت المملكة العربية السعودية بمقترح لاعتماد مركز تدريب القيادة والتحكم بالرياض  لمكافحة الأمراض الوبائية ليكون مركزا معتمدا عربيا، كما تم الاتفاق على عقد ثلاث دورات تدريبية سنويا تحت إشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

واقترحت دولة الكويت بمقترح للاحتفال السنوي بيوم الطبيب العربي وذلك لتكريم الأطباء العرب ذوي الإسهامات المتميزة عرفانا بعطائهم الإنساني والمهني تقديراً لدورهم الهام لخدمة المجتمع، ووافق مجلس وزراء الصحة العرب على هذا المقترح، على أن يكون يوم ٤ سبتمبر من كل عام، تزامنا مع أول اجتماع لوزراء الصحة العرب في عام ١٩٧٨.

وكشف وزير الصحة  عن تقديم الأمانة الفنية  دراسة تشتمل على بندين لرفعهما إلى القمة العربية بعد اعتمادهما من اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب اليوم، الأول منع الدعاية في وسائل الإعلام عن التدخين والثاني منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة بما فيها المدارس والجامعات.وتتلقى الأمانة الفنية بالجامعة  تقرير ربع سنوي لمتابعة تنفيذ القرارت، مع اختيار منسقين  لوزراء الصحة العرب بالمجلس لسهولة التواصل المباشر.  

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«الصحة»: تقدمنا بمقترح لإنشاء المعهد العربي لتدريب الأطباء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق