المغرب اليوم بسبب الاضطرابات الجوية..مديرية الأرصاد الجوية تقدم إرشادات للمواطنين

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: تشهد الحالة الجوية للمملكة مند بداية الأسبوع الجاري،اضطرابا جويا، خاصة في مناطق سوس وبالسواحل الوسطى والشياظمة وجنوب الأطلس الكبير والريف التي ستعرف تساقطات مطرية قد تصل إلى 150ملم في الساعة.

وأوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية ،في اتصال ل”نون بريس”  أن المناطق الداخلية ستعرف رياحا قوية ستهم المناطق من الصويرة إلى الشمال ، بسرعة تصل إلى ما بين 90 و 100 كلم في الساعة ، كما ستعرف هذه المناطق تساقطات مطرية معتدلة قد تصل إلى 20 ملم.

وأضاف يوعابد أن الاضطراب الجوية  ستستمر إلى غاية يوم الثلاثاء القادم ، مع بعض الانفراجات يوم الجمعة في مجموعة من المناطق.

ونصح يوعابد كافة المغاربة بـ”اتخاذ الحيطة والحذر، خصوصا في ما يتعلق بالمرور بالقرب من الأشجار و الأعمدة و الابتعاد عنها خوفا من سقوطها بسبب الرياح القوية التي تعرفها مدن المملكة،هذا بالإضافة إلى اجتناب المرور من الوديان والأنهار التي تعرف تدفقا بسرعة كبيرة،كما أوصى يوعابد السائقيين بالخفض من السرعة و الاستفسار عن حالة الطقس و الطرق قبل السفر  عبر الرقم المخصص لذلك”.

وفي السياق ذاته، دعا يوعابد الصيادين “بتفادي الخروج نحو البحر خلال هذه الفترة، وعدم المغامرة”.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم بسبب الاضطرابات الجوية..مديرية الأرصاد الجوية تقدم إرشادات للمواطنين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق