العالم العربي - إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية غرب البلاد

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت القوات البحرية الليبية، اليوم الخميس، عن إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي، قبالة السواحل الليبية، شمال منطقة أبي كماش غرب مدينة زوارة، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا من جنسيات مختلفة بينهم ليبي واستمرت عملية الإنقاذ ست ساعات.

القاهرة — سبوتنيك. أكد مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن "دورية من نقطة زوارة لحرس السواحل التابعة للقطاع الغربي، قد تمكنت أمس الأربعاء 28 فبراير/ شباط، من إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي، مشيرةً إلى أن "من بينهم 8 نساء وطفل كانوا على متن قارب مطاطي توقف محركه بسبب نفاذ الوقود".

وأضاف المكتب الإعلامي بأن "المهاجرين غير الشرعيين كانوا من جنسيات مختلفة، من المغرب 24 من بينهم 5 نساء و1 طفل، ومن الجزائر 11، و ليبيا 1، الصومال 6. البقية من إريتريا من بينهم 3 نساء".

وأوضح بأن "عملية الإنقاذ تمت على بعد 10 أميال شمال منطقة أبي كماش غرب زوارة".

وتم نقلهم إلى نقطة ميناء زوارة البحري، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم وتم تسليمهم إلى مباحث جوازات مدينة زوارة الليبية غرب البلاد".

وأشار إلى أن "عملية البحث والإنقاذ استمرت 6 ساعات، حيث اضطر إلى جر القارب المطاطي وعلى متنه المهاجرون غير الشرعيين بواسطة قارب الدورية المطاطي وهذا إجراء اضطراري لأنه قد يؤثر على كفاءة قارب الدورية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية غرب البلاد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق