اخبار العالم اليوم : خاميس رودريغيز.. القطعة المفقودة في كتيبة زيدان!

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث بينما يعاني ريال مدريد من تراجع حاد في المستوى ويواجه شبح الخروج خاوي الوفاض هذا الموسم، يقدم لاعب "الميرنغي" المُعار خاميس رودريغيز أداء كبيراً مع العملاق البافاري بايرن ميونخ. فهل أخطأ ريال مدريد في التخلي عن خاميس؟

منذ تولي زين الدين زيدان مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، بدا واضحاً أن النجم الكولومبي، خاميس رودريغيز، خارج حسابات المدرب الفرنسي الشاب، إذ ظل صاحب القدم اليسرى الساحرة حبيس دكة البدلاء وحصل على دقائق لعب قليلة.

ورغم غيابه عن تشكيلة "الميرنغي" الرسمية بشكل شبه دائم، إلا أن خاميس حاول في أكثر من مرة إقناع زيدان بأحقيته في التواجد فوق المستطيل الأخضر، بيد أن صبر النجم الكولومبي نفذ وقرر في بداية الموسم الكروي الحالي مغادرة القلعة المدريدية، والانتقال على سبيل الإعارة إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ.

ويُعاني ريال مدريد حالياً من تراجع واضح في المستوى، حيث يحتل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليغا" برصيد 51 نقطة، كما ودع "الأبيض الملكي" كأس ملك إسبانيا، فضلا عن مباراة الفريق الحاسمة الأسبوع المقبل (6 مارس/ آذار 2018) ضد العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان برسم إياب دورالـ16 من دوري أبطال أوروبا.

خاميس.. القطعة المفقودة

وأوضحت جريدة "ماركا" الإسبانية أن خاميس رودريغيز هو القطعة المفقودة في تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم، التي تقدم أداء متذبذباً وتفتقر إلى الثبات. فتواجد النجم الكولومبي كان سيمنح زيدان ربان سفينة "الأبيض الملكي" حلولاً تكتيكية أكبر، بفضل قدرة النجم الكولومبي على اللعب في أكثر من مركز فوق المستطيل الأخضر، فضلاً عن المساندة الكبيرة التي يمكن أن يقدمها صاحب القدم اليسرى الساحرة إلى هجوم الفريق خاصة، بعد تراجع حاسة العديد من اللاعبين التهديفية وعلى رأسهم ثلاثي " بي بي سي" رونالدو وبيل وبنزيما.

Deutschland Bayern München gegen RB Leipzig | James Rodriguez (Reuters/M. Dalder)

السعادة تعود إلى خاميس رودريغيز برفقة فريقه الجديد بايرن ميونخ.

طوق نجاة بعيد

وأكدت الجريدة الإسبانية ذائعة الصيت أن خاميس هو "الرجل المفقود"، الذي لا يستطيع القدوم وانتشال ناديه السابق ريال مدريد من دوامة النتائج السلبية، إذ يواجه "الميرنغي" شبه الخروج خاوي الوفاض هذا الموسم، وهو السيناريو الذي لا تتمنى حدوثه جماهير النادي المُتعودة على التتويج بالألقاب نهاية الموسم.

وبحسب نفس المصدر، تسبب رحيل خاميس عن القلعة المدريدية في بقاء المدرب زيدان من دون طوق نجاة، مضيفاً أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حذر النادي في وقت سابق من التفريط في خدمات خاميس وبيبي وموراتا، الذين يتألقون الآن مع أنديتهم الجديدة.

فشل الخطة "ب"

وترى الجريدة الإسبانية أن الخطة "ب" (نظام المداورة بين اللاعبين)، التي يعتمد عليها زيدان قد أثبت فشلها هذا الموسم، فقد تعرض ريال مدريد إلى خمس هزائم في الدوري الإسباني هذا الموسم كان أخرها أمام فريق إسبانيول، ليتوقف بذلك قطار الملكي الذي انطلق بقوة في الآونة الأخيرة، وأضافت "ماركا" أن خاميس ساعد ريال مدريد كثيراً في النصف الثاني من الموسم الماضي وكان حاسماً في الكثير من المباريات، التي ساهمت في تتويج "الأبيض الملكي" بلقب الدوري الإسباني.

من جهة أخرى، يُقدم خاميس رودريغيز أداء جيداً مع متصدر الدوري الألماني بايرن ميونخ، حيث ينال النجم الكولومبي الثناء بشكل مستمر من زملائه في الفريق. كما أن العديد من التقارير الصحفية تؤكد عزم النادي البافاري التعاقد رسمياً مع النجم الكولومبي نهاية الموسم الكروي الحالي.

  • Champions League Halbfinale FC Bayern München - Real Madrid CF (John Macdougall/AFP/Getty Images)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    بحسب قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية وصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، فإن كريستيانو رونالدو ما يزال الأعلى دخلاً بين لاعبي الكرة في 2017. ويحصل "الدون" البرتغالي على راتب سنوي خيالي يصل إلى 51.7 مليون يورو. كما تبلغ عائداته من الإعلانات 31.2 مليون يورو سنوياً، ليكون إجمالي دخله 82.9 مليون يورو. وقد وضعته "فوربس" على رأس قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم عموماً.

  • England Fußball UEFA Champions League FC Arsenal - FC Barcelona (Reuters/T. Melville Livepic)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    يأتي ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، في المركز الثاني بين اللاعبين والثالث بين الرياضيين عموماً، حيث يبلغ دخله 71.3 مليون يورو، منها 47.2 مليون راتباً و24.1 مليون عائدات إعلانات لشركات منها "أديداس" و"بيبسي كولا".

  • Paris Saint-Germain Vorstellung neuer Spieler Neymar (Reuters/C. Hartmann)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    في المركز الثالث يأتي نيمار، إذ ينتظر أن يحصل في ناديه الجديد باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو سنوياً. وكان نيمار يحصل في برشلونة حتى الآن على 13.4 مليون يورو، فيما بلغت عائداته من الإعلانات 19.6 مليون، ليبلغ مجموع دخله 33 مليون يورو. وسيزيد عقده الجديد من هذا المبلغ، إلا أن الفارق بينه وبين ميسي ورونالدو كبير.

  • UEFA EURO 2016 England vs Wales Bale Freistoß Tor Jubel (Reuters/B. Tessier)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    نجم منتخب ويلز وريال مدريد، غاريث بيل، يحتل المركز الرابع بإجمالي دخل قدره 30.3 مليون يورو، منها 20.5 مليون راتباً من الفريق الملكي و9.8 مليون عائدات إعلانات للنجم الفائز بلقب أفضل لاعب في إنجلترا عام 2013.

  • Zlatan Ibrahimovic Fußballspieler (dapd)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    "السلطان" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد السابق وصاحب التصريحات والعبارات الأكثر جدلاً بين لاعبي كرة القدم. لكنه من حيث الدخل في عام 2017 حلّ في المركز الخامس، حيث يبلغ إجمالي دخله 28.5 مليون يورو، بينها 24 مليون راتباً و4.5 مليون يورو عائدات من الإعلانات.

  • Fußball San Marino England EM-Qualifikation Wayne Rooney (Reuters/C. Recine)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    المركز السادس من نصيب البريطاني واين روني، قائد مانشستر يونايتد السابق، الذي عاد هذا الصيف إلى ناديه الأم إيفرتون، بعدما خاض مع مانيو في البرمييرليغ 391 مباراة سجل خلالها 183 هدفاً. ويبلغ دخله 21 مليون يورو، بينها 15.7 مليون راتباً و5.3 مليون يورو من الإعلانات.

  • Spanien Luis Suarez CA Osasuna v FC Barcelona - La Liga (Getty Images/D. Ramos)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    نجم منتخب أوروغواي ونادي برشلونة الإسباني لويس سواريز يأتي في المركز السابع بدخل قدره 20.7 مليون يورو، من بينها 15.4 مليون راتباً، و5.4 مليون يورو عائدات من الإعلانات، للمهاجم الذي سجل لمنتخب بلده 47 هدفاً في 91 مباراة دولية.

  • Deutschland Fußballer Sergio Agüero (picture-alliance/AP Photo/M. Meissner)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    سيرخيو أغويرو مهاجم منتخب الأرجنتين السابق ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي يحتل المرتبة الثامنة بدخل سنوي 20.1 مليون يورو، منها 13 مليون راتباً من النادي الذي يلعب له منذ عام 2011، والباقي 7.1 مليون يورو من عائدات الإعلانات. وقدد كرر أغويرو مراراً أنه لا يريد ترك مان سيتي.

  • Deutschland Vorstellung von James Rodriguez beim Bayern München (picture-alliance/Sven Simon/F. Hoermann)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    الكولومبي خاميس رودريغيز، هداف مونديال البرازيل لعام 2014، في المركز التاسع. وقد انتقل هذا الصيف من ريال مدريد إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة لمدة عامين، ويبلغ دخله السنوي 19.5 مليون يورو، منها 13.3 مليون راتباً و6.2 مليون عائدات إعلانات، وفقاً لموقع "هاندلسبلات".

  • Frankreich Fußball-EM Frankreich vs Schweiz in Lille Paul Pogba (picture-alliance/dpa/M. Becker)

    رونالدو ورفاقه.. اللاعبون العشرة الأعلى دخلاً في عام 2017

    في المركز العاشر لأعلى لاعبي الكرة دخلاً في عام 2017 على مستوى العالم يجيء النجم الفرنسي بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد. ويبلغ دخله الإجمالي 18.9 مليون يورو منها 3.6 مليون عائدات إعلانات و15.3 راتب لدى فريقه الإنجليزي. الكاتب: صلاح شرارة

    الكاتب: صلاح شرارة


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : خاميس رودريغيز.. القطعة المفقودة في كتيبة زيدان!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق