العالم اليوم: روسيا وإندونيسيا توقعان اتفاقية شراء مقاتلات «سو-35»

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الخميس 1 مارس 2018، حيث أعلن فلاديمير كوزين مساعد الرئيس الروسي للتكنولوجيا الدفاعية، اليوم الخميس، عن توقيع روسيا وإندونيسيا على اتفاق حول شراء الأخيرة طائرات مقاتلة من طراز (سوخوى-35).

وقال مساعد الرئيس الروسي للتكنولوجيا الدفاعية، في تصريحات بثتها وكالة أنباء “تاس” الروسية : “نعم.. وقعنا الاتفاق مع إندونيسيا”.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت، أن الحكومة الإندونيسية تتطلع إلى شراء 10 طائرات مقاتلة من طراز (سوخوى-35) كبديل عن طائرات (إف-5 تايجرز) القديمة والتي خرجت من الخدمة لدى سلاح الجو الإندونيسي فى عام 1980.

وقالت شركة “روستيك” الروسية، التي تسيطر عليها الحكومة، فى وقت لاحق، إنها كانت قد سلمت عرض شراء إلى إندونيسيا.

وصممت طائرة “سو-35” التي أنتجتها شركة “سوخوي” لتحقيق السيطرة في الجو وإخلاء السماء من الطائرات المعادية، ومن أجل ذلك تملك “سوخوي 35” الرادار الذي يكتشف الأهداف على مسافة 400 كيلومتر، والصواريخ الموجهة البعيدة المدى التي تصيب الطائرات المعادية قبل أن يدرك العدو أن طائراته مستهدفة.

وتتميز “سوخوي 35” بالقدرة الفائقة على المناورة بفضل محركيها المزودين بتقنية الفوهات الموجهة واللذين يبلغ إجمالي قوة دفعهما أكثر من 17 طنا.

وتستطيع “سوخوي 35” أن تحلق بسرعة 2500 كيلومتر في الساعة، ولها 12 نقطة تعليق تحت الجناح لحمل 8 أطنان من الصواريخ.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم: روسيا وإندونيسيا توقعان اتفاقية شراء مقاتلات «سو-35»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق