روسيا اليوم: "حصان طروادة" يوقف انتشار السرطان! - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تاريخ النشر:01.03.2018 | 19:00 GMT |الصحة

imagebroker.com-© Jens Schmitz

طور علماء أمريكيون طريقة جديدة لإيصال دواء "باكليتاكسيل" إلى داخل الخلايا السرطانية وتمنعها من الانتشار.

الطريقة الجديدة التي توصل إليها علماء من جامعة كاليفورنيا، تقوم على جمع مركب دواء "باكليتاكسيل" مع جزيء "123B9" وتصويبه نحو المورثة السرطانية "EphA2" ليوقف عملها في الانتشار.

إقرأ المزيد

بدء تجارب لقاح السرطان على البشر

ويعد انتشار الأورام الخبيثة السبب الرئيسي لوفاة مرضى السرطان، ولا يوجد علاج ناجع ضد تشكل بؤر ثانوية للسرطان حتى يومنا هذا. لكن العلماء استطاعوا تحييد المورثة السرطانية "EphA2" بهذه الطريقة، لمنع انتشار الأورام الخبيثة عبر الدم والغدد اللمفاوية إلى أعضاء أخرى من الجسم.

ويعمل المركب الجديد بحسب العلماء على طريقة "حصان طروادة" بإيصاله الدواء إلى داخل الخلايا السرطانية فيمنع انقسامها وانتشارها. وقد جُربت التركيبة الجديدة على فئران مخبرية، وأثبت فعاليتها بمنع انتشار خلايا الأورام الخبيثة.

المصدر: نوفوستي

خالد ظليطو

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: "حصان طروادة" يوقف انتشار السرطان! - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق