اخبار العالم بالصور.. موجة الصقيع تودي بحياة 47 شخصا في أوروبا - اليوم الخميس 1 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- • اضطراب حركة الطيران والقطارات بسبب الثلوج.. وإغلاق مدارس فى بريطانيا وإسبانيا والبرتغال

أدت موجة الصقيع القادمة من سيبيريا وتجتاح أوروبا إلى وفاة نحو 47 شخصا منذ أيام، بينهم كثير من المشردين، فيما تستمر الاضطرابات فى حركة النقل، وإغلاق الكثير من المدارس، وعزل بعض القرى والبلدات بشكل كامل.

ووفق الإحصاءات، اليوم، توزعت الوفيات كالتالى بولندا (18 قتيلا) والتشيك (6) وليتوانيا (5)، و4 فى كل من فرنسا وسلوفاكيا، و2 فى كل من إيطاليا ورومانيا وصربيا وسلوفينيا، وشخص واحد فى هولندا، وآخر على الأقل فى منطقة الباسك بإسبانيا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأطلق على موجة الصقيع مسميات عدة فى مدن أوروبا، ففى فرنسا أطلق عليها «موسكو ــ باريس»، وفى هولندا «دب سيبيريا»، والسويد «مدفع الثلج» وبريطانيا «وحش الشرق»

وانخفضت درجات الحرارة إلى 21 درجة مئوية تحت الصفر فى المناطق الجبلية فى كرواتيا والبوسنة، و20 تحت الصفر فى لوبك بشمال ألمانيا، و19 درجة تحت الصفر فى جنوب بولندا، و10 درجات تحت الصفر فى نواحى لندن.

أما فى فرنسا، فكانت ليلة الأربعاء الأشد برودة، حيث بلغت الحرارة 12 درجة تحت الصفر فى ميتز (شمال شرق).

وكان المشردون الأكثر تأثرا بهذه الأحوال الجوية السيئة، التى يتوقع أن تستمر حتى الخميس المقبل، حيث توفى ثلاثة منهم فى فرنسا والتشيك منذ الجمعة الماضية، واثنين فى إيطاليا، بعدما رفض أحدهما ترك الموقع الذى كان ينام فيه بالهواء الطلق فى ميلان.

وفى بلجيكا، اتخذت عدة مدن قرارًا غير مسبوق بإجبار المشردين على البقاء فى الملاجئ، أما ألمانيا، فدعت هيئة مساعدة المشردين إلى بقاء مراكز الاستقبال مفتوحة طوال اليوم، وليس ليلا فقط. فيما وفرت فرنسا 150 ألف مكان إيواء وهو «رقم غير مسبوق».

وفى أيرلندا، سارع السكان إلى الأسواق لتخزين الطعام مع اقتراب العاصفة «إيما» التى يتوقع أن تتسبب بتساقط أكبر كمية من الثلوج فى البلاد منذ عام 1982، وأعلنت السلطات حالة «الإنذار الحمراء»، وطلبت من جميع سكان مقاطعتى مونستر، ولينستر، البقاء فى مكان محمى.

وتسبب الجليد والثلوج فى كل مكان فى أوروبا باضطراب حركة السير على الطرق، حيث تعطلت حركة آلاف الشاحنات، واضطربت حركة الملاحة الجوية والقطارات.

وألغت شركة «ريان إير» الأيرلندية للرحلات المنخفضة التكلفة جميع رحلاتها المنطلقة من دبلن أو القادمة إليها، كما أعلنت السلطات السويسرية إغلاق مطار مدينة جنيف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم بالصور.. موجة الصقيع تودي بحياة 47 شخصا في أوروبا - اليوم الخميس 1 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق