اخبار العالم النيابة تنتدب لجنة من "الصحة" لتحليل عينات شبكة مياه الشرب في الإسكندرية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- قررت نيابة الإسكندرية، اليوم الخميس، انتداب مختص فني، من معامل وزارة الصحة، لسحب عيّنات من شبكات مياه الشرب بالمحافظة، وتحليلها، بعد حجز 5 حالات اشتباه في تسمم نتيجة شرب المياه، بالمستشفى الأميري الجامعي.

وكلفت النيابة بتحليل عيّنات المياه بالمعامل المركزية لوزارة الصحة، لبيان مدى صلاحيتها، ومطابقتها للمواصفات القياسية، لمعرفة إذا كانت صالحة للاستخدام الآدمي من عدمه، وإعداد التقرير اللازم.

كان استقبل المستشفى الرئيسي الجامعي، منتصف ليل الأربعاء، 5 أشخاص بينهم طفلين من مناطق متفرقة في الإسكندرية، مصابون بحالة إعياء بعد الاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي نتيجة شرب المياه، بالتزامن مع ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، بتغير خصائص مياه الشرب في المنازل، وتلقي الشركة المسؤولة عدة بلاغات بالاشتباه في كونها مسممة.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من المستشفى الرئيسي الجامعي بوصول كل من مصطفى عبد القادر محمد، 26 سنة، من منطقة محرم بك، ومريم محمد جابر محمد، 18 سنة، طالبة من منطقة الحضرة، وفهد أحمد خميس، 12 سنة، طالب من منطقة المنتزه، وعُمر عاطف فوزي، 7 سنوات، طالب من منطقة سيدي جابر، والطفل أنس نادر سعيد محمود، سنتين ونصف، من منطقة الدخيلة"، مصابين بالآم في البطن، والاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي.

ووضعت الحالات الخمس، تحت الملاحظة الطبية، بعد أن استقرت حالتهم، وبسؤالهم وذويهم أفادوا بأنهم شعروا بالآم البطن عقب تناولهم مياه الشرب بمحال إقامتهم، واتهموا مسؤولي شركة مياه الشرب، بالتسبب في إصابتهم.

وجرى توجيه مدير إدارة شرطة التموين، والتجارة الداخلية بالفحص، وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، للتأكد من مدى صلاحية مياه الشرب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2018/1289 إداري قسم شرطة العطارين.

وكان نفى كل من محافظة الإسكندرية، وشركة مياه الشرب بالمحافظة، صحة ما جرى تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي، بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحين انخفاض منسوب المياه في فرع رشيد، وترعة المحمودية، ما أدّى إلى عدم تمكّن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها، والذي نتج عنه تأثّر أنحاء شرق المحافظة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم النيابة تنتدب لجنة من "الصحة" لتحليل عينات شبكة مياه الشرب في الإسكندرية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق