اخبار العالم اليوم : ألمانيا: قراصنة "سنيك" الروس وراء الهجوم الإلكتروني

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث بدأت المعلومات تتسرب بشأن طبيعة الهجوم الإلكتروني التذي تعرضت له شبكة الإنترنت الحكومية في برلين منذ فترة غير قصيرة. المسؤولون يقولون إن فريقا روسيا محترفا يحمل اسم "سنيك" أي "الثعبان" يقف وراء الهجوم.

إنه فريق "سنيك" أي "الثعبان" الذي يقال إنه تابع للمخابرات الروسية والذي يقف وراء الهجوم الإلكتروني على شبكة الإنترنت الخاص بالحكومة الألمانية، بينها وزارتا الدفاع والخارجية في برلين، كما أعلنت ذلك دوائر رسمية ألمانية. وبهذا الإعلان يتم التراجع عن تصريحات سابقة بشأن هوية المهاجمين والتي افترضت وقوف مجموعة APT28 وراء عملية القرصنة والتي مازالت مستمرة، حسب مصادر رسمية.

وكان وزير الداخلية الألماني في حكومة تصريف العمال توماس دي ميزير  قال اليوم الخميس (الأول من أذار/ مارس 2018) إن عملية القرصنة "هجوم تقني متطور تم التخطيط له منذ مدة" مؤكدا السيطرة عليه. وأضاف أن الهجوم الذي تم باحتراف رفيع المستوى راقبته الأجهزة الأمنية لمعرفة أسلوبه وأهدافه.

من جانبه، قال مسؤول بارز بوزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس إن المسؤولين الأمنيين سمحوا لمتسللين بدخول "تحت السيطرة" على شبكات حكومية من أجل تعقب جناة محتملين وفهم أساليبهم في حين شكا أعضاء بالبرلمان من عدم اطلاعهم على الأمر. وأضاف أولي شرودر نائب وزير الداخلية لصحيفة ار.إن.دي أن المسؤولين الأمنيين تمكنوا من "عزل الهجوم والسيطرة عليه".

لكن لجنة الاستخبارات في البرلمان الألماني أعلنت أن شبكة المعلوماتية الخاصة بالحكومة تتعرض لهجوم إلكرتوني "مستمر" لكنها لم تؤكد تقريرا صحافيا ذكر أن قراصنة روس يقفون وراء الهجوم. وقال آرمين شوستر رئيس اللجنة "إنه هجوم إلكتروني حقيقي على أجزاء من النظام الحكومي. إنها عملية مستمرة، هجوم مستمر" مضيفا أنه لا يمكن الكشف عن مزيد من التفاصيل تجنبا لنقل معلومات حساسة للمهاجمين.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد ذكرت يوم أمس الأربعاء نقلا عن مصادر أمنية لم تحددها أن نفس مجموعة القراصنة الروس المتهمين بالوقوف وراء الهجوم على نظام المعلوماتية للبرلمان الألماني في 2015، اخترقت الآن شبكة حكومية أوسع تضم وزارتي الخارجية والداخلية.

Deutschland Berlin - Armin Schuster zu Hackerangriffen (Getty Images/AFP/J. Macdougall)

آرمين شوستر ، رئيس لجنة الاستخبارات في البرلمان الألماني.

وأضافت الوكالة أن مجموعة القراصنة المعروفة بـ "إيه بي تي- 28 APT28"، المرتبطة بجهاز الاستخبارات العسكري الروسي والمتهمة باختراق حملة هيلاري كلينتون الرئاسية عام 2016، تمكنت من وضع برمجيات خبيثة في شبكات الوزارتين لحوالي سنة على الأرجح. وذكر التقرير أن السلطات الأمنية الألمانية لم تكتشف التجسس الإلكتروني حتى كانون الأول/ديسمبر الماضي.

من جانبه، اشتكى كونستانتين فون نوتس، نائب رئيس اللجنة عن كتلة حزب الخضر المعارض أنه "من غير المقبول إطلاقا" أن يعلم أعضاء هيئة المراقبة عن الهجوم عن طريق وسائل الإعلام. وأكدت الحكومة أن الهجوم يجري احتواؤه.

ح.ع.ح/أ.ح (د.ب.أ، أ.ف.ب)

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/S. Stache)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    موسكو

    بعدد سكان يبلغ 10.4 مليون نسمة تكون العاصمة الروسية موسكو أكبر المدن في أوروبا. وتنتشر بها الأماكن، التي تستحق المشاهدة، وربما أكثرها شهرة الكرملين، حيث يحكم فلاديمير بوتين. ويوجد بموسكو أكثر من 600 كنيسة، ومن هنا جاءت تسميتها بـ"روما الثالثة". وموسكو هي المدينة الوحيدة، التي بها ملعبان تقام عليهما مباريات بمونديال روسيا.

  • Russland WM 2018 - Luschniki-Stadion (picture alliance/dpa/AP/I. Sekretarev)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    استاد لوجنيكي - موسكو

    ستقام على ملعب لوجنيكي في موسكو المباراة النهائية لمونديال روسيا في 15 يوليو/ تموز. هذا الاستاد أقيم عام 1956، وكان مسرحا لمنافسات دورة موسكو الأولمبية عام 1980. وجرى تحديثه الآن وإدخال تعديلات عليه من أجل كأس العالم، ويتسع حاليا لـ 81 ألف متفرج. هنا سوف يفتتح المنتخب الروسي مباريات كأس العالم يوم 14 يونيو/ حزيران.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/S. Suki/EPA)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    أوتكريتي أرينا - موسكو

    أعيد افتتاح أوتكريتي أرينا في عام 2014 وأصبحت المعقل الجديد لسبارتاك موسكو. وقد اضطر نادي كرة القدم الأكثر شهرة في روسيا إلى انتظار ملعبه الخاص لمدة سنوات. في كأس القارات شهد هذا الملعب مباراة تحديد المركز الثالث. أما في المونديال فسيقام عليه أربع مباريات في دور المجموعات ثم مباراة واحدة في دور الـ 16.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/GES-Sportfoto/M. Gillia)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    سان بطرسبورغ

    "إنها أجمل مدينة على وجه الأرض"، قال ذلك ذات مرة، جوزيف برودسكي، الحائز على جائزة نوبل، عن المدينة الكبيرة، الواقعة في غرب روسيا. وفي الواقع فإن سان بطرسبورغ، هي أكثر من كونها مدينة تستحق المشاهدة والإعجاب. وقد أسسها القيصر الشهير بطرس الأكبر في القرن الـ18 لتكون "بوابة إلى الغرب". وعلى عجل عمل على بناء قصور وقلاع رائعة خلال سنوات قليلة.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/D. Lovetsky/AP)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    زينيت أرينا – سان بطرسبورغ

    تم بناء الملعب الجديد لنادي زينيت بطرسبورغ في الموقع الذي كان به من قبل ملعب كيروف القديم. ويتسع الملعب لأكثر من 68 ألف متفرج (68134 متفرجا). وخلال مرحلة البناء كانت التكلفة تزداد أكثر وأكثر حتى بلغت في النهاية 930 مليون يورو. ويرتبط المنتخب الألماني بذكريات جميلة مع هذا الملعب. فهنا فازت ألمانيا بكأس القارات في 2 يوليو/ تموز 2017.

  • Russland Katrehdrale Jekaterinburg (picture-alliance/dpa/M. Becker)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    يكاترينبورغ

    تُعْتَبر الكاتدرائية المسماة بـ"كاتدرائية الدم المقدس" أو "كنيسة الدم" المعلم الرئيسي لمدينة يكاترينبورغ، وهي أبعد المدن شرقاً، التي ستستضيف مباريات كأس العالم بروسيا. وقد بنيت تلك الكاتدرائية في عام 2002، على الموقع نفسه، الذي شهد إعدام عائلة القيصر الروسي في عام 1918، بعد عام من الثورة البلشفية في أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

  • Russland Yekatarinburg WM Stadion (picture-alliance/Sputnik/V. Sergeev)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    الملعب المركزي – يكاترينبورغ

    في الأصل كان الاستاد صغيرا ولا يفي بالمعايير المطلوبة لاستقبال مباريات كأس العالم. ولذلك قامت روسيا بتركيب مدرج إضافي يتسع لـ12 ألف متفرج، لتصل طاقة استيعاب الملعب إلى 35 ألف متفرج. وبعد انتهاء كأس العالم، سيتم فك هذه المدرج من جديد. ولن تقام على هذا الملعب سوى مباريات الجولات الأولى للمونديال. وعادة يؤدي فريق أورال (يلعب في الدرجة الثانية) مبارياته على هذا الملعب.

  • Russland Rostov WM Stadion (picture-alliance/Sputnik/Ирина Белова)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    روستوف أرينا – على نهر الدون

    من أجل مونديال 2018 تم من جديد بناء استاد روستوف أرينا على نهر الدون. وهو ملعب فريق روستوف، الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى في روسيا. وأثناء أعمال الحفر لبناء الاستاد تم العثور في باطن الأرض على كثير من القنابل قادرة على الانفجار، تعود إلى الحرب العالمية الثانية. وعلى هذا المعلب، الذي يستوعب 45 ألف متفرج، ستقام أربع مباريات في دور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/M. Bogodvid/Sputnik)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    قازان

    في قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، تتعايش العديد من الثقافات والأديان، معاً بشكل سلمي لا مثيل له تقريبا. فهناك تقف مساجد التتار المسلمين بجانب الكنائس الأرثوذكسية للسلافيين المسيحيين. ويعتبر نادي روبين قازان، بطل الدوري الروسي لمرات عديدة، هو العلامة الرياضية البارزة للمدينة، الواقعة على نهر الفولغا.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/N. Alexandrov/AP)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    قازان أرينا – قازان

    قام الرئيس فلاديمير بوتين بنفسه، عندما كان رئيسا للوزراء، بوضع حجر الأساس لهذا الاستاد، الذي يتسع لنحو 42 ألف متفرج. وهذا المعلب هو معقل نادي روبين قازان، الذى فاز ببطولة الدوري الروسي عدة مرات فى السنوات الاخيرة. وفي 22 يونيو/ حزيران 2017، لعب المنتخب الألماني على هذا الملعب مباراته ضد تشيلي في كأس القارات.

  • Russland Wolgograd Statue (picture-alliance/dpa)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    فولغوغراد أرينا- فولغوغراد

    الاسم القديم لفولغوغراد هو ستالينغراد، وهو اسم اكتسب شهرة حزينة بسبب معارك الحرب العالمية الثانية. هنا يقف تمثال "الوطن الأم"، كشاهد يذكر بانتصار الجيش الأحمر على جيش النازي الألماني في "حرب الوطن العظمى"، كما يطلق في روسيا على الحرب العالمية الثانية. الاستاد الجديد على ضفاف نهر الفولغا، يمكن أن يستوعب ما يزيد قليلا على 45 ألف متفرج.

  • Russland Nizhny Novgorod WM Stadion (picture-alliance/AP Images)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    استاد نيجني نوفغورود

    استاد نيجني نوفغورود بالمدينة التي تحمل نفس الاسم، هو واحد من تسعة ملاعب تم أو سيتم إعادة بناؤها تماما من أجل كأس العالم. وسيتسع لـ 45 ألف متفرج. وقد بني استاد نيجني نوفغورود على لسان الأرض، عند التقاء فولغا وأوكا. وخلال مباريات كأس العالم ستقام هنا مباريات بالجولات الأولى، وثمن النهائي وربع النهائي.

  • Russland Kaliningrad WM Stadion (picture-alliance/TASS/V. Nevar)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    استاد كالينينغراد

    تعد كالينينغراد من أبعد المدن في جهة غرب روسيا، التي ستشهد إقامة مباريات بكأس العالم. وأثناء مباريات المونديال ستبلغ سعة استاد كالينينغراد ما يزيد قليلا عن 45 ألف متفرج. لكن بعد البطولة ستنخفض ربما إلى 25 ألف مقعد فقط. والسبب هو أن الفريق المحلي هناك، فريق "بالتيكا"، يتأرجح بين دوري الدرجة الثانية والدرجة الثالثة، ولا يمكن لجمهوره أن يملأ ملعبا كبيرا كهذا.

  • Russland Kathedrale Saransk (picture-alliance/M. Becker)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    سارانسك

    معلم المدينة هو كاتدرائية القديس تيودور، التي رغم أنها مبنية على النمط التقليدي للكنائس الأرثوذكسية، إلا أن عمرها 13 سنة فقط. وقد هدمت الكاتدرائية القديمة في عام 1930، وفي عام 2004 بدأ بناء الكاتدرائية الجديدة. وتتسع لحوالي 3000 من المصلين.

  • Russland Saransk WM Stadion (picture-alliance/TASS/S. Krasilnikov)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    موردوفيا أرينا- سارانسك

    لم يكتمل بناء استاد موردوفيا أرينا بعد. وينتظر عند انطلاق كأس العام أن يكون به 44 ألف مقعد. وقد صمم هذا الاستاد المهندس الألماني تيم هوبه. وبعد نهاية كأس العالم، سيتراجع عدد المقاعد هنا إلى 28 ألف مقعد. وفي المستقبل سيكون هذا المعلب هو أرض نادي موردوفيا سارانسك، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثالثة بروسيا.

  • Samara Arena under construction ahead of 2018 FIFA World Cup (picture-alliance/TASS/Y. Aleyev)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    كوزموس أرينا – سامارا

    وكذلك أيضا، مازال استاد كوزموس أرينا في سامارا في مرحلة البناء. في البداية كان يفترض أن يقام في جزيرة بنهر الفولغا، لكن لا يوجد جسر يصل إليها. ولذلك تم بناؤه في مكان آخر وإضافة توسعات عليه بشكل مستمر دون مراعاة للسكان المحليين. وكان يفترض أن يقام على مساحة 27 هكتار من الأرض أصبحت الآن 930 هكتارا، ويفترض أن يتسع لعدد 44 ألف متفرج.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/N. Zotina/Sputnik)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    سوتشي

    بفضل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية تحت أشجار النخيل في عام 2014، أصبح منتجع سوتشي، ذو المناخ شبه الاستوائي، والواقع على البحر الأسود، مشهورا عالميا. في ذلك الوقت، اشتكى المنتقدون من ارتفاع تكاليف إقامة تلك الدورة. كما يوجد هنا في المدينة السياحية مضمار لسباقات الفورمولا 1. وفى كل عام يزور المدينة أربعة ملايين شخص، كما يقضي الرئيس الروسى بوتين إجازته هنا أيضا.

  • Spielorte Confed Cup (Picture alliance/dpa/A. Lebevev/AP)

    جولة مصورة مع مدن وملاعب كأس العالم بروسيا 2018

    الملعب الأولمبي- سوتشي

    الملعب، الذي يتسع لأكثر من 41 ألف متفرج (به 41220 مقعداً)، تم بناؤه على شكل قاعة للألعاب الشتوية. ونظرا لأن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تفرض أن يكون سقف الملعب مفتوحا، تم إزالة جزء من قبة سقف الملعب، الذي يأخذ شكل القبة. وإضافة إلى دور المجموعات سيشهد ملعب سوتشي إقامة مباراة بثمن النهائي وأخرى بربع النهائي. إعداد: أندرياس شتن-تسيمونز/ صلاح شرارة


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : ألمانيا: قراصنة "سنيك" الروس وراء الهجوم الإلكتروني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق