ثابت: مصر تحتل المركز الثالث على العالم في معدل «الولادات القيصرية»

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: قال الإعلامي أسامة كمال، إن صندوق الأمم المتحدة للسكان، كشفت في دراسة حديثة عن وضع الولادات القيصرية بمصر، عن زيادة عدد الولادات القيصرية من 2005، لكن الزيادة الأكبر كانت بين 2008 و2014 من 26.7 % إلى 51.8 %، مضيفا أن هناك تزايد في حالات الولادة القيصرية بين السيدات الأكثر ثراء والسيدات الأكثر فقرًا.

وأجرى كمال، مداخلة هاتفية، عبر برنامجه "مساءdmc" اليوم الخميس، مع الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب، والتى أكدت تأييدها الكامل لتقرير الأمم المتحدة عن مصر، مشددا على أن التقرير الدولي أكد على وجود نوع من الافراط في الولادة القيصرية بمصر.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، اليوم الخميس، أن التقرير الدولي قال إن مصر تحتل المركز الثالث على العالم في معدل الولادات القيصرية والأولى في الشرق الأوسط، موضحا أن  الأطباء والخبراء المشاركين في الدراسة أجمعوا على أن فيه إفراط في استخدام الولادة القيصرية في مصر، وقالوا إن 10% من السيدات اللاتى ولدوا قيصري كان ممكن يولدوا ولادة طبيعية".

وأوضحت أن الافراط في الولادة القيصرية تؤثر علي الحالة الصحية للسيدات والاطفال سلباً، مشيرة إلى أن الكثير من السيدات تطلب أجراء العمليات القيصرية تسهيلا وتخفيفاً لـ  الآلام.
 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ثابت: مصر تحتل المركز الثالث على العالم في معدل «الولادات القيصرية»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق