اخبار العالم مقتل مدني أفغاني في هجوم على قافلة عسكرية دولية في كابول - اليوم الجمعة 2 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- ذكر مسؤول، اليوم الجمعة، أن مدنيا أفغانيا واحدا على الأقل قتل، وأصيب أربعة آخرون في انفجار استهدف قافلة من القوات الدولية في العاصمة الافغانية كابول.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانيش لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، إن " انفجار سيارة ملغومة استهدف قافلة من القوات الأجنبية على طريق يربط بين كابول وجلال آباد في منطقة خليج قبيل".

ويبدو أن موقع الانفجار قريب من مجمعين كبيرين أحدهما إداري والآخر سكني للأمم المتحدة، ومنظمات دولية أخرى على شريان مرور رئيسي يعرف بطريق جلال آباد. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وكان وفود من إجمالي 26 دولة اجتمعوا في كابول، يوم الأربعاء الماضي، لبحث سبل تحقيق الحكومة الأفغانية سلاما مع حكومة طالبان.

وناقش الحضور أيضا إجراءات مكافحة الإرهاب، حيث يحتدم القتال مع طالبان، وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بشكل كبير منذ نهاية المهمة القتالية، التي قام بها حلف شمال الاطلسي (ناتو) في ديسمبر 2014 .

وفي عام 2017، قتل وأصيب أكثر من عشرة آلاف مدني واضطر حوالي 460 ألف لمغادرة منازلهم والفرار من القتال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم مقتل مدني أفغاني في هجوم على قافلة عسكرية دولية في كابول - اليوم الجمعة 2 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق