العالم اليوم واشنطن تدعو الرئيس الكوبي الجديد الى إنهاء القمع

14 ازار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
14 أزار: دعت الولايات المتحدة، الرئيس الكوبي الجديد ميغيل دياز كانيل، إلى إنهاء القمع في الجزيرة، منددةً في الوقت نفسه بانتقال "غير ديموقراطي" على مستوى الرئاسة في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت: "نشعر بخيبة أمل من أنّ الحكومة الكوبية قد اختارت إسكات الأصوات المستقلة والحفاظ على احتكارها القمعي للسلطة، بدلاً من السماح لشعبها بأن يكون لديه الخيار الحقيقي من خلال انتخابات حرة وعادلة وتنافسية".

وأضافت: "يجب على الرئيس الكوبي الجديد اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين حياة الشعب الكوبي، واحترام حقوق الإنسان، ووضع حد للقمع، وإتاحة مزيد من الحريات السياسية والاقتصادية".

وتابعت نويرت: "المواطنون الكوبيون لم يحصلوا على القدرة الحقيقية للتأثير على نتائج هذه العملية الانتقالية غير الديموقراطية". وحضت "الرئيس الجديد على الاستماع إلى مطالب المواطنين الكوبيين والاستجابة لها، من أجل كوبا أكثر ديموقراطية وحرية وازدهاراً".

من جهته، اعتبر الأمين العام لمنظمة الدول الأميركية لويس ألماغرو، أنّ وصول ميغيل دياز كانيل إلى سدة الرئاسة في كوبا ليحلّ مكان الثمانيني راوول كاسترو، هو انتقال "غير شرعي"، واصفاً النظام الكوبي بأنه "ديكتاتورية".

وقال ألماغرو في بيان بعنوان:"كوبا، انتقال غير شرعي"، إنّ "انتصار الديكتاتورية على الحرية لا يُسمى ثورة. والخلافة الرئاسية التي شهدناها في كوبا، هي محاولة للحفاظ على نظام استبدادي وعائلي. وهذا يُسمى ديكتاتورية".

واصبح دياز كانيل البالغ من العمر 57 عاماً الخميس، الرئيس الجديد لكوبا، ليبدأ عملية انتقال تاريخي بعد نحو 6 عقود من حكم الأخوين كاسترو، مع تعهّده "مواصلة الثورة" الكوبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (14 ازار ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 14 ازار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم واشنطن تدعو الرئيس الكوبي الجديد الى إنهاء القمع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق