مصر 24: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مقديشو الى 38 قتيلا (مصادر طبية)

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مقديشو (أ ف ب) - قتل ما لا يقل عن 38 شخصا الجمعة في اعتداءين بسيارتين مفخختين استهدفا القصر الرئاسي وفندقا في مقديشو عاصمة الصومال، على ما أفادت أجهزة الإغاثة الصومالية لوكالة فرانس برس.

وقال عبد القادر عبد الرحمن أدن من جهاز سيارات الإسعاف (امين) "لدينا ما لا يقل عن 38 قتيلا" بعدما كان أفاد الجمعة عن حصيلة مؤقتة من 18 قتيلا.

واستهدف التفجير الاول الذي اعقبه اطلاق نار بأسلحة أوتوماتيكية، نقطة مراقبة قرب مقر الحكومة، وبعد وقت قليل استهدف تفجير ثان فندق "دوربين" القريب.

وقال الضابط في الشرطة الصومالية ابراهيم محمد "اؤكد ان هجوما وقع قرب القصر الرئاسي"، مضيفا ان "سيارة مفخخة اخرى انفجرت قرب فندق افتتح اخيرا".

واورد ضابط اخر يدعى عبد الله احمد ان قوات الامن قتلت خمسة من المهاجمين و"الوضع عاد الى طبيعته".

وتبنت حركة الشباب الاسلامية الصومالية المرتبطة بالقاعدة التفجيرين في بيان على الانترنت مؤكدة انها استهدفت مقرين حكوميين.

يحاول المتمردون الشباب منذ 2007 اسقاط الحكومة المركزية الصومالية التي تحظى بدعم المجتمع الدولي وقوة الاتحاد الافريقي المنتشرة في الصومال والتي تضم اكثر من عشرين الف جندي من اوغندا وبوروندي وجيبوتي وكينيا واثيوبيا.

ورغم طردهم من مقديشو في اب/اغسطس 2011 وخسارتهم غالبية معاقلهم، لا يزال المتمردون يسيطرون على مناطق نائية يشنون منها هجمات واعتداءات انتحارية وصولا الى العاصمة مقديشو.

ونسب الى الاسلاميين الشباب اعتداء بشاحنة مفخخة في 14 تشرين الاول/اكتوبر في وسط مقديشو هو الاكثر دموية في تاريخ الصومال إذ أوقع 512 قتيلا على الاقل.

© 2018 AFP

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مقديشو الى 38 قتيلا (مصادر طبية)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق