«مكرم» تلتقي الجالية المصرية وتحثهم على المشاركة في الانتخابات

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: خلال لقائها مع الشباب المصري في ملبورن.. "مكرم" : الإعداد لبرامج سياحية ودورات بأكاديمية ناصر العسكرية لأبناء الجيل الثاني والثالث بأستراليا.

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية بمدينة ملبورن في أستراليا لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، ولحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، وذلك بحضور السفير محمد خيرت السفير المصري باستراليا، والقنصل المصري العام في ملبورن محمد فخري.

واستهلت وزيرة الهجرة اللقاء بعرض فيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض التحديات الكبيرة التي واجهتها الدولة المصرية والإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، والذي بدوره أثار مشاعر أعضاء الجالية في ملبورن ولاقى إعجابًا شديداً بينهم، وتعهدوا بنشر هذا الفيلم في الأوساط الأسترالية، خصوصًا وأنه تم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية حتى يستطيع أبناء الجيل الثاني والثالث من نشره هناك.

وتطرق اللقاء إلى الحديث حول حجم التحديات التي تواجه مصر، وأكدت الوزيرة أن مصر الآن في حاجة لجهد كل مصري سواء بالخارج أو بالداخل لنتخطى تلك التحديات التي تستهدف إسقاط الدولة، داعية الجالية المصرية للالتفاف حول الوطن في هذه المرحلة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: "إننا نحتاج لإبراز دور المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فالمصريون بالخارج جنود يدافعون عن بلدهم في هذا اليوم، ومشاركتهم في الانتخابات واجب وطني، كما أنه حق دستوري لكل مصري الإدلاء بصوته لإثبات أنه جزء من صنع القرار السياسي في وطنه".

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء أهمية قانون الجاليات المصرية والذي بدوره سينظم عملية كثرة الاتحادات المصرية المتواجدة بالخارج للاستفادة من هذه الجاليات باعتبارها دبلوماسية شعبية، فضلًا عن نظام "الشباك الواحد" الذي أطلقته وزارة الهجرة بالتعاون مع عدد من الوزارات لخدمة المصريين في الخارج، مؤكدة توافر الفرص الاستثمارية في مصر كونها سوق استثماري كبير، وأنه تم القضاء على العديد من مظاهر البيروقراطية والروتين، مشددة على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصلة بإذلال كل العقبات التي تعوق فرص الاستثمار على أرض الوطن.

وأكدت "مكرم" أن لقاء الجالية المصرية في "ملبورن" اتسم بالإيجابية الشديدة وكان مثمرًا للغاية، وأظهر مدى انتماء وحب هذه الجالية لوطنهم ورغبتهم في تقديم كافة المساعدات التي تساهم في إخراج انتخابات مصرية تليق بمكانة هذا البلد العظيم، وأيضًا في تقديم الصورة الصحيحة عن الدولة المصرية، معربين أيضًا عن سعادتهم لما تم من إنجازات في مصر.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن أستراليا هي أول دولة سيتقدم بها المواطن المصري للانتخاب، نظرًا لفرق التوقيت الكبير بينها وبين الدول الأخرى، لذلك فقد تعهد أعضاء الجالية أن يكون هناك كتلة تصويتية كبيرة تشجع المصريين في أنحاء العالم على النزول والمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن جانبهم، أشاروا أعضاء الجالية المصرية إلى أنهم يقومون بأنشطة مكثفة لعرض الثقافة والتاريخ والتراث المصري في المناسبات المختلفة في أستراليا، وأنهم سعداء بتمثيل 8 من الشباب في ملبورن بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ العام الماضي، حيث إن هؤلاء الشباب عادوا لأستراليا وقاموا بكتابة ما شهدوه ولمسوه من أمن وأمان في شرم الشيخ، كما أثنوا على مشاركة 3 من سيدات استراليا في "مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة"، كما أبدوا رغبتهم في حشد المصريين من جانبهم في الانتخابات المقبلة وسعيهم لإبراز صورة الكتلة التصويتية في أستراليا.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن الجسور بين مصر وأستراليا متعددة المجالات سواء في مجال المصريين بالخارج، أو البعد السياسي من خلال التعاون المثمر بين البرلمان المصري والبرلمان الأسترالي

. ومن جانبه، قال السفير محمد خيرت السفير المصري بأستراليا، إن كل هذا يتماشى مع زيارة الحاكم العام لأستراليا إلى مصر ولقائه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيارة الوفد البرلماني وتدشين مجموعة أصدقاء مصر داخل البرلمان الأسترالي، والتي تتضمن 34 عضواً برلمانيًا بما يمثل لوبي مصري داخل البرلمان الأسترالي، وأيضا مجلس كنائس الشرق الأوسط في أستراليا وزيارتهم لمصر.

وعلى صعيد متواصل، عقدت السفيرة وزير الهجرة نبيلة مكرم اجتماعًا آخر مع الشباب المصريين في ملبورن، وتم الاتفاق على أنه ستقوم وزارة الهجرة بالإعداد لبرنامج سياحي لأبناء الجيل الثاني والثالث، وأيضًا البرامج المُعدة مع أكاديمية ناصر العسكرية، وسيتم إرسال هذه البرامج للسفارة في كانبرا والقنصلية العامة في ملبورن لإشراك أبناء الجالية المصرية بها، مؤكدةً أن الشباب متحمس للعمل في مصر ليس بالبرامج السياحية فقط، ولكن في العمل بالمجالات المجتمعية وفي توضيح ونشر الصورة الصحيحة عن الدولة المصرية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«مكرم» تلتقي الجالية المصرية وتحثهم على المشاركة في الانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق