المغرب اليوم ندوة حامي الدين حول قضية ايت الجيد تشعل الصراع في مواقع التواصل الاجتماعي

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: فور إعلان عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان ندوة صحافية حول “انتهاك شروط المحاكمة في قضية حامي الدين نموذجا” يوم الجمعة 02 مارس 2018، ظهر سجال بين الأطراف المتنازعة في وفاة محمد بن عيسى أيت الجيد.

و أكدت أمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية في تدوينة لها، أن الندوة الصحفية التي دعا إليها عبد العالي حامي الدين رئيس منتدى الكرامة لحقوق الانسان ندوة تواصلية يعرض فيها روايته ويقدم توضيحاته بخصوص مستجدات القضية المتعلقة بمقتل الطالب آيت الجيد رحمه الله بعد استدعائه من طرف قاضي التحقيق بخصوص ملف سبق وان قال فيه القضاء كلمته بحكم حائز لقوة الشيء المقضي به.

و أوضحت ماء العينين، أن نقيب الصحفيين يؤكد موافقة مكتب النقابة على احتضان مقرها للندوة التي لن يتم فيها أكثر من تقديم معطيات بخصوص قضية ظل جزء من الصحافة يكتب فيها،وظلت أطراف تنظم بخصوصها ندوات صحفية و”وقفات” وأشكال متعددة دون نسمع لوما أو احتجاجا على ما تقوم به.

و أشارت البرلمانية أنه في الوقت الذي لزم فيه الطرف المعني الصمت احتراما للقضاء إلى أن صار دحض الكثير من الافتراءات أمرا ملحا، مضيفة أن التعويل الكبير في هذا الملف الواضح على استقلالية السلطة القضائية مرة أخرى.

من جهتها وجهت عائلة ايت الجيد محمد بنعيسى رسالة إلى رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تستنكر فيها عزم هذه الأخيرة فتح أبوابها أمام عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، وذلك للحديث في ندوة صحافية حول اتهامه في قضية مقتل بنعيسى آيت الجيد.

وأشارت الرسالة الموجهة إلى رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنه ”بلغ إلى مسامع عائلة أيت الجيد، أن النقابة تعتزم فتح مقرها لعبد العالي حامي الدين، لتنظيم ندوة صحافية حول قضية اغتيال ابنها محمد ايت الجيد، والتي تعود وقائعها إلى سنة 1993 ،لذلك تخبر رئيس النقابة أن منظم الندوة الصحافية هو أحد المشتبه في اغتيال الشهيد ايت الجيد، وذلك بشهادة حاسمة للشاهد الحديوي الخمار، الذي كان برفقة الشهيد أثناء اغتياله“.

و أكد حامي الدين أنه حسب آخر مكالمة هاتفية بيني وبين الأخ عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وأيضا الأخ يونس مجاهد فإن الندوة المقرر تنظيمها من طرف منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يوم الغد الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا لازالت في زمانها ومكانها ولم يحصل أي تغيير، مع الاعتراف بوجود تشويش من طرف البعض للحيلولة دون تنظيم هذا النشاط العادي جدا في أعراف هذه النقابة .

و تابع حامي الدين في تدوينة له، شخصيا أعتبر التشويش الذي تمارسه بعض الجهات، التي ملأت الساحة بالأكاذيب والأباطيل طيلة ست سنوات، وأصبحت تنوب عن القضاء في توزيع الاتهامات وإصدار الأحكام، هو تعبير عن الخوف من الحقيقة ، الذي يعبر عن نفسه بطريقة هستيرية في بعض القصاصات التافهة هنا وهناك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم ندوة حامي الدين حول قضية ايت الجيد تشعل الصراع في مواقع التواصل الاجتماعي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق