اخبار العالم اليوم : قرارات الحكم لاهوز تُهدد لقب برشلونة مجدداً

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث يبدو أن قرارات الحكم أنطونيو لاهوز ستزيد من حرارة المنافسة على لقب الدوري الإسباني بين برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد أن حتسب لاهوز ضربة جزاء أثارت الكثير من الجدل لصالح فريق لاس بالماس، معيداً ذكرى سيئة لبرشلونة.

أعاد تعادل فريق برشلونة أمس الخميس (الأول من مارس/ آذار 2018) مع لاس بالماس لحساب الجولة الـ 26 من الليغا الحديث مجدداً عن قرارات الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز، الذي وصفته صحيفة "سبورت" المقربة من البيت الكتالوني بـ"المعتوه".

ولم يطرد الحكم لاهوز حارس مرمى لاس بالماس لياندرو شيشيزولا، الذي لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول. كما احتسب الحكم الإسباني في بداية الشوط الثاني ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح لاس بالماس بعد لمس الكرة يد اللاعب لوكاس ديني.

ولا تحمل جماهير برشلونة ذكريات جيدة مع الحكم لاهوز، حيث أوضحت جريدة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن لاهوز حرم "البلوغرانا" من التتويج بلقب الدوري الإسباني سنة 2013-2014 بعدما لم يحتسب هدفاً صحيحاً سجله "البرغوث" ميسي في شباك أتلتيكو مدريد في آخر مباراة حاسمة في الموسم وألغاه بداعي التسلل، وأردفت الصحيفة الإسبانية أن التعادل منح الفريق المدريدي اللقب حينها.

وتابعت نفس الجريدة أن لاهوز اتخذ الكثير من القرارات المثيرة للجدل، إذ طرد الجناح الأيسر جوردي ألبا أمام فريق إسبانيول، كما أنه دخل في نقاش مع نجم الفريق ليونيل ميسي، الذي لم يستوعب طرد زميله ألبا من المباراة. وقال الحكم لاهوز للنجم الأرجنتيني ميسي إن "كثرة الاعتراضات تفقدني صوابي".

قرارات مثيرة!

وتسببت قرارات الحكم لاهوز في خروج قائد الفريق الكتالوني أندريس إنيستا عن تحفظه المعهود، حيث اعترف "الرسام" بعد نهاية المباراة أنه لا يستطيع تقبل التعادل مع لاس بالماس بعد قرارين مؤثرين ضد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة. وقال إنيستا: "أقول دائما إن التحكيم مهمة صعبة لكننا شاهدنا في الشوط الأول بوضوح لمسة يد ضد حارس المرمى لذا فنحن نشعر بمرارة بعد هذا التعادل".

من جانبها أوضحت جريدة "ماركا" أن المدافع جيرارد بيكيه شعر بالغضب الشديد من قرارات الحكم لاهوز في مباراة برشلونة ولاس بالماس، وأضافت الجريدة الإسبانية أن بيكيه خرج من المنطقة المخصصة للبدلاء وأخذ في الاحتجاج على الحكم لاهوز، الذي لم يطرد حارس مرمى لاس بالماس، بالإضافة إلى احتساب ركلة جزاء أثارت الكثير من الجدل.

وفي نفس السياق، نقلت جريدة "آس" المدريدية عن مدرب الفريق الكتالوني إرنستو فالفيردي، الذي صرح عقب نهاية المباراة أنه لا يعرف لماذا احتسب الحكم ركلة جزاء لحساب فريق لاس بالماس، وأضاف أنه لا توجد ركلة جزاء واضحة.

لقاء حاسم

وليست هذه المرة الأولى، التي يتعرض فيها الحكم الإسباني للنقد من قبل فريق برشلونة وجماهيره، حيث أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" سنة 2014 إلى أن جماهير "البلوغرانا" تتهم أنطونيو لاهوز بأنه من الحكام المقربين للنادي الملكي، وصديق مدرب ريال مدريد السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

جدير بالذكر أن تعادل برشلونة من لاس بالماس قلص فارق النقاط بين الفريق الكتالوني ونادي العاصمة أتلتيكو مدريد إلى 5 نقاط فقط، فيما يُتوقع أن تُحدد المباراة بين الفريقين نهاية هذا الأسبوع ملامح بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل كبير.

  • Spanien Barcelona Skulptur Goldfisch (picture-alliance/Arco Images/J. de Cuveland)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    عرفت مدينة برشلونة قبل دورة الألعاب الأولمبية عام 1992 انطلاق مشاريع بناء ضخمة غيرت كثيرا صورة المدينة. أما حصة الأسد فقد كانت من نصيب ميناء المدينة، فمنذ ذلك الحين أصبح الميناء الأولمبي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية حول العالم ومقصد العديدين للتنزه والاستمتاع بالحانات والمطاعم والحياة الليلية.

  • Spanien Barcelona Surfen (picture-alliance/dpa/R. Jensen)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    في برشلونة يمكن الجمع بين الاستمتاع بمعالم المدينة وشواطئها. فعاصمة منطقة كاتالونيا، المعروفة بلؤلؤة إسبانيا على البحر المتوسط، تمتلك سبعة شواطئ جذابة للاستمتاع بالسباحة وأشعة الشمس الدافئة في معظم فصول السنة.

  • Spanien Barcelona Flaniermeile Las Ramblas (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    انطلاقا من شاطئ المدينة وعبر شارع "لارامبلا"، الشارع المركزي بقلب برشلونة، يمكن الوصول إلى مركز برشلونة التاريخي. وتصطف على جنبات شارع "لارامبلا" الشهير العديد من المحلات التي تعرض أشهى أطباق ومشروبات المدينة الكاتالونية.

  • Spanien Barcelona (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    وفي شمال شارع "لارامبلا" يوجد حي "باري غوتيك" القوطي التاريخي. ويشتهر هذا الحي بآثار تعود إلى القرنين الـ14 والـ15 الميلادي عندما كانت مدينة برشلونة قوة بحرية عالمية.

  • Spanien Barcelona Placa Reial (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    العديد من أزقة الحي القديم تلتقي في ساحات صغيرة وكبيرة وساحة "ريال" هي أكثرها شعبية لما تزهر به من مرافق للحياة الليلية ناهيك عن المطاعم والكباريهات. هذا الجو الخاص في هذا الحي التاريخي راجع إلى المباني العتيقة المحيطة بساحة "ريال" والتي يعود بنائها في نهاية القرن الـ19.

  • Spanien Barcelona Sagrada Familia (picture-alliance/dpa/A. Warnecke)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    يرتبط إسم برشلونة أيضا بإسم "أنطونيو غاودي" الذي عمل أكثر من 40 عاما كمهندس معماري لبناء كنيسة "ساغرادا فاميليا" وبدأ بنائها عام 1882 ومن المقرر أن ينتهي البناء فيها عام 2026، وهي بذلك تعد أشهر مشروع بناء في العالم من حيث طول فرتة الانجاز.

  • Spanien Barcelona Sagrada Familia (picture-alliance/dpa/R. Goldmann)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    ورغم أن بناء "ساغرادا فاميليا" لم يكتمل حتى الآن إلا أنها من أكثر الأماكن جاذبية للسياح الذين بإمكانهم زيارة أجزاء منها لاستلهام روح الفنان "غاودي" الإبداعية. وقد تحددت مدة انتهاء الأشغال في الكنيسة (7 من شهر يونيو عام 2026) ليصادف هذا التاريخ مرور 100 عام على وفاة الفنان الإسباني.

  • Spanien Barcelona Brunnen am Montjuic (picture-alliance/Eibner)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    تعد "النافورة السحرية"، التي تتميز بعروضها المائية المضاءة بـ50 لونا ومصحوبة بموسيقى، واحدة من أجمل النوافير في العالم وتجذب مئات العشاق والرومانسيين. صممها المهندس كارلوس بيقاس وتم بناؤها عام 1929.

  • Spanien Barcelona Vergnügungspark Tibidabo (picture-alliance/dpa/S. Reboredo)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    يحيط ببرشلونة جبلين، مونتجويك (173 مترا)، وتيبيدابو (520 مترا) الذي يعطيك رؤية ممتازة لكل شيء في المدينة. أما الوسيلة الوحيدة للوصول إلى جبل تيبيدابو من برشلونة يبقى "الترام" الذي يوصلك إلى حديقة ترفيهية كبيرة تتوفر على فنادق ومطاعم فاخرة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : قرارات الحكم لاهوز تُهدد لقب برشلونة مجدداً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق