مصر 24: بوركينا فاسو: هجوم مستمر يستهدف السفارة والمعهد الفرنسيين في واغادوغو

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت السفارة الفرنسية في بوركينا فاسو بتعرض مقرها والمعهد الفرنسي بالعاصمة واغادوغو إلى هجوم لا يزال مستمرا. وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة على صفحتها على فيس بوك قبيل الساعة 11 ت غ، "هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي. ابقوا في أماكنكم".

تعرضت السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بواغادوغو ببوركينا فاسو إلى هجوم، وفق ما أفاد السفارة على صفحتها في موقع فيس بوك.

وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة قبيل الساعة 11 ت غ، "هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي. ابقوا في أماكنكم".

وحسب شهود عيان نقلت عنهم وكالة الأنباء الفرنسية فإن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة. وأفاد شهود آخرون عن وقوع انفجار بالقرب من هيئة أركان القوات المسلحة والمعهد الفرنسي، في وسط العاصمة.

واعتبر سفير فرنسا في منطقة الساحل بغرب أفريقيا أنه هجوم "إرهابي"، وذلك بعد أن هز انفجار مقر الجيش هناك وإفادة شهود بأن مسلحين مقنعين هاجموا المبنى.

وقال السفير جان مارك شاتنييه في تغريدة على تويتر "هجوم إرهابي هذا الصباح في واغادوغو في بوركينا فاسو: نتضامن مع الزملاء والأصدقاء من بوركينا فاسو".

وأضاف أنه ينصح بتجنب وسط المدينة.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 02/03/2018

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: بوركينا فاسو: هجوم مستمر يستهدف السفارة والمعهد الفرنسيين في واغادوغو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق