الارشيف / اخبار العالم / المصرى اليوم

اخبار مصر اليوم العناني: زيادة جديدة في أسعار تذاكر الآثار نوفمبر المقبل (تفاصيل)

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد زيادة جديدة في أسعار تذاكر الآثار.

وأشار العناني، في تصريحات صحفية خلال الملتقى الثالث الذي نظمته الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للترميم في مقر وزارة الآثار بالزمالك، لعرض إنجازات الإدارات العامة لصيانة وترميم الآثار والمتاحف لعام 2017 و2018، الثلاثاء، إلى أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالآثار آخر عامين، حيث إن الدولة خصصت 2 مليار جنيه سنويا لمشاريع الآثار، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه شهريًا للمتحف الكبير.

وقال العناني إن قيمة استثمارات وزارة الآثار خلال العام المالي الجاري أكثر من 6 مليارات جنيه، موضحًا أن هذا الرقم تضاعف، حيث كان قبل عام 3 مليارات جنيه.

وشدد العناني على أن الرأي العام يساند وزارة الآثار في الاهتمام بالآثار والاكتشافات الأثرية، ومهتم بما نقوم به من عمل أثري.

وعن رواتب العاملين بالآثار، قال العناني إن المرتبات حاليا تخطت 100 مليون جنيه شهريًا، نتحمل منها جزءًا خاصة فيما يتعلق بالمتعاقدين، بخلاف أن لدينا مصاريف ثابتة 50 مليون جنيه منها عقود صيانة وغيرها.

وقال الوزير إن وزارة الآثار تضع خطة لعقد شراكات مع القطاع الخاص، لتنظيم الفعاليات خاصة المتعلقة بالاكتشافات الأثرية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم العناني: زيادة جديدة في أسعار تذاكر الآثار نوفمبر المقبل (تفاصيل) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا