الارشيف / اخبار العالم / اخبار عربية -سبوتنيك

العالم العربي - محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب البغدادي

قضت محكمة جنايات الكرخ العراقية، اليوم الأربعاء، بإعدام نائب زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي.

بغداد — سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان، إن "محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي"، لافتا إلى أن "الأخير شغل مناصب عديدة في تنظيم "داعش" الإرهابي منها مسؤول لجنة الإفتاء وعضوا في اللجنة المفوضة والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم".

وأضاف بيرقدار أن "المدان كان قد هرب إلى سوريا وعمل في العلاقات العشائرية ومن ثم فر إلى تركيا بعد أن تحررت أغلب المناطق وأخذ التنظيم الإرهابي بالانكسار وبجهود استخبارية والتنسيق مع تركيا القي القبض على المدان".

وتابع قائلاً إن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان وفقا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب".

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) في 10 كانون الأول/ديسمبر 2017، بعد نحو 3 سنوات من الحرب، فيما تواصل القوات الأمنية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم مجددا.

هذا المحتوي ( العالم العربي - محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب البغدادي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

قد تقرأ أيضا