الارشيف / اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم اختتام تدريبات عسكرية مشتركة بين السودان والسعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، اختتام التمرين العسكري المشترك “الحزم1” بين قواتها البرية ونظيرتها السودانية في “مركز الأمير خالد بن سلطان للتمارين التكتيكية” بالمنطقة الشمالية، الذي انطلق في 9 سبتمبر الجاري.

ويهدف التدريب، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات العسكرية والتخطيط لعمليات الحرب غير النظامية، وصنع القرار العسكري المرتبط بها.

وقال قائد المنطقة الشمالية، اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني، إن تمرين “الحزم1” بداية وفرصة ثمينة لتعاون مشترك وبنّاء من جيشي البلدين، كما يحقق العمل المشترك وتبادل المعرفة والخبرات.

وفي أبريل 2017 أجرت القوات الجوية السودانية ونظيرتها السعودية، أول مناورات عسكرية جوية في مدينة مروي. وسبق أن أجرى الجيشان في مطلع ذات العام، التمرين البحري السعودي السوداني المشترك “فلك 2” في قاعدة الملك فيصل البحرية للأسطول الغربي بالبحر الأحمر غربي المملكة.

وانطلق تمرين الفلك 1 في ميناء بورتسودان، ضمن إطار التعاون المشترك لتأمين البحر الأحمر وحدود البلدين، في فبراير 2013.

شبكة الشروق + وكالات

هذا المحتوي ( السودان اليوم اختتام تدريبات عسكرية مشتركة بين السودان والسعودية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.