الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

اخبار العالم الان إصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكية

مصر اليوم حيث أصيب عشرات الأشخاص بجروح، الأربعاء، خلال إخلاء قوات الأمن بالقوة مخيما غير شرعي بمنطقة خواريز في وسط مكسيكو.

وقال سكان في المخيم إن الاشتباكات اندلعت عند الفجر، عندما بدأ شرطيون يرتدون ثيابا مدنية بضربهم من دون سابق إنذار.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن البائعة مارجاريتا مارجاريتو، المنتمية على غرار العديد من جيرانها إلى إثنية أوتومي، وهم من السكان الأصليين للبلاد، وقلها: «لقد تعرضنا للضرب، أخرج الشرطيون مسدساتهم أمام الأطفال، كنت خائفة، أمسكت بابني، بدأوا يضربوننا بالعصي والمكانس والحجارة والسواطير».

المخيم غير الشرعي الواقع في أرض خالية قرب مبنى مهجور تسكنه هذه الإثنية منذ أكثر من 20 عاما، وتقول السلطات إنه يضم نحو 100 عائلة.

ووصل 100 من عناصر شرطة مكافحة الشغب إلى المكان، ومنعوا السكان الراغبين باسترداد أمتعتهم من الوصول إلى المخيم.

ورد المقيمون بإلقاء الحجارة والعصي خلال الاشتباكات التي استمرت ساعات عدة، وفقا لمراسل وكالة «فرانس برس».

وقالت السلطات إن الاشتباكات نجمت عن مقاومة السكان الذين رفضوا المغادرة رغم قرار من المحكمة.

ودارت هذه الاشتباكات في وقت كانت العاصمة تحيي الأربعاء ذكرى ضحايا زلزالين اثنين، أدى الأول إلى مقتل 369 شخصا عام 2017، فيما أودى الثاني بحياة 10 آلاف شخص في التاريخ نفسه عام 1985.

وفي هذه المناسبة، خرجت تظاهرات نظمها سكان متروكون بلا مأوى منذ زلزال العام الماضي ويتهمون السلطات بأنها تركتهم يواجهون مصيرهم.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان إصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.