الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

اخبار العالم الان الولايات المتحدة تحدد موعد إنهاء برنامج كوريا النووي

مصر اليوم حيث قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن المحادثات الأمريكية مع كوريا الشمالية بشأن جهود إنهاء برنامج بيونج يانج للأسلحة النووية سوف تكتمل بحلول يناير من عام 2021.

وأكد بومبيو، في بيان، أنه دعا وزير خارجية كوريا الشمالية للاجتماع معه الأسبوع المقبل، وأن الولايات المتحدة دعت ممثلين لكوريا الشمالية للاجتماع مع المبعوث الأمريكي بشأن كوريا الشمالية، ستيفن بياجون، في العاصمة النمساوية فيينا في أقرب وقت ممكن.

وأشاد بومبيو بالاقتراح القاضي بالاستكمال الكامل لتفكيك المنشآت في يونجبيون بحضور مفتشين أمريكيين وآخرين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ورحبت واشنطن بالالتزامات المهمة التي اتخذتها كوريا الشمالية خلال القمة بين الكوريتين التي انعقدت في بيونج يانج، وأعربت عن استعدادها للدخول على الفور في مفاوضات مع كوريا الشمالية، تمهيدا لنزع السلاح النووي بحلول يناير 2021.

جاء بيان بومبيو بعد لقاء زعيمي الكوريتين في ثالث قمة بينهما، وإعلانهما أن تقدما قد تحقق ضمن جهود تطبيع العلاقات.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان الولايات المتحدة تحدد موعد إنهاء برنامج كوريا النووي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا