الجزائر اليوم تدشين أول رحلة للقطار”كوراديا” بين “العاصمة ووهران

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم-  

 إنطلقت اليوم أول رحلة تجارية للقطار الجديد “كوراديا” الجزائر، الرابط بين الخط “الجزائر- وهران، حيث قام وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغاني زعلان، اليوم، بتدشين المحطة الجديدة الاغا للخطوط الكبرى، كاشفا عن التسعيرة الخاصة بنقل المسافرين عبر هذا القطار الجديد.

وقال وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، خلال عملية تدشين محطة اغا للخطوط الكبري رافقه المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله، أن أسعار تذاكر رحلات قطار “كوراديا الجديد، ستكون بين 2000 دينار لركاب الدرجة الأولى، و1700 دينار لركاب الدرجة الثانية، في خط الجزائر وهران، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر تختلف حسب الاتجاهات وكذا المسافات، كما أكد أن هذه الأسعار تشمل الأكل وبعض الاحتياجات الأخرى داخل القطار.

وبهذا الإعلان فإن أول قطارات “كوارديا” الذي وصل الجزائر سينطلق في الخدمة التجارية الفعلية اليوم، بعد الإنتهاء من التجارب التقنية، في انتظار وصول باقي الطلبية المقدرة بـ 17 قطارا من هذا النوع قبل نهاية السنة، والتي كانت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية قد أعلنت عنها في وقت سابق بعد الإتفاق المبرم مع العملاق الفرنسي “ألستوم”..

القطار الأول سينطلق من الجزائر العاصمة باتجاه ولاية وهران كبداية لخطوط أخرى سيعلن عن انطلاقها شهريا على مدار هذه السنة وستغطي القطارات الجديدة المدن الكبرى مثل عنابة وقسنطينة وبجاية وبسكرة وبشار، في انتظار “اتعادة” كل الخطوط التي “فقدتها” الشركة فيما مضى، بسبب “العشرية السوداء أو لقلة الامكانات والحس المدني الذي أضر بحالة الممرات”.

ويعتبر قطار “كوراديا” قطار متعدد التخصصات ويعد وسيلة نقل للخطوط الطويلة ويعمل بالديزل والكهرباء (25 كيلوفولط) يمكنه أن يسير بسرعة 160 كلم في الساعة ويبلغ طوله الإجمالي حوالي 110 متر ويحتوي على ستة مركبات ويستطيع حمل 254 مسافرا من بينهم 60 في الدرجة الأولى، كما أنه يستجيب لاحتياجات الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ومسافريها لأنه “مكيف” مع الظروف المناخية للبلاد (رمال وحرارة مرتفعة) ويتوفر على نظام تكييف “جد فعال”، حسب مصالح الشركة.

للإشارة أفادت شركة SNTF كل زبائنها، أن انطلاق القطار “كوراديا”، من محطة أغا إلى وهران يكون على ثلاث مراحل كما سيكون خروج قطار “كوراديا” من محطة آغا، على الساعة 06:10 صباحا، وكذا في منتصف النهار، وعلى 15:00 مساء. أما خروجه من محطة وهران، فسيكون على الساعة 06:25 صباحا، و8:00 صباحا، وعلى 12:00 مساءً. وأكد بيان الشركة، أن قطار “كوراديا” سيتوقف في محطة واحدة وهي محطة شلف باعتبار أن قطار “كوراديا” يحتوي على خدمات خاصة وجبات خفيفة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم تدشين أول رحلة للقطار”كوراديا” بين “العاصمة ووهران" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق