العالم العربي - "حماس" تهاجم السعودية وتعتبر تصريحات وزيرها تشجيعا لإسرائيل

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعثت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رسالة إلى المملكة العربية السعودية، وأدانت استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في ما وصفته "التحريض" عليها، بعدما وصف الحركة بـ"المتطرفة".

ودعت الحركة، في بيان لها، اليوم السبت، 24 فبراير/ شباط، إلى ضرورة وضع حد لهذا "التحريض" الذي قالت إنه "غير مبرر"، معتبرة ذلك تشويها "لمقاومة الشعب الفلسطيني"، وذلك وفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وأوضح البيان أن هذه التصريحات لا تعكس "مزاج الشعب السعودي ولا تتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها".

كما اعتبرت "حماس" تصريحات الجبير "من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار بارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله"، ودعت "إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا شعبنا العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة".

وكان وزير الخارجية السعودي قال إن وقف تمويل دولة قطر لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سمح لها بالسيطرة على قطاع غزة، واصفًا حماس بـ"المتطرفة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - "حماس" تهاجم السعودية وتعتبر تصريحات وزيرها تشجيعا لإسرائيل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق